النافذة في المنام من أهم الرؤى التي يراها الكثير من الناس, لأن النافذة في أساسيات المنزل ولا يوجد منزل لا يحتوي على النوافذ, لأن من أهم الأمور الصحية أن تدخل الشمس إلى المنزل من أجل أن تكون مصدرًا لتهوية المنزل, لذلك فرؤية النوافذ في المنام لها الكثير من الدلائل التي قام بتوضيحها العلماء, وآراء العلماء حول ذلك في المقال التالي.

النافذة في المنام “ابن سيرين”

النافذة في المنام لها الكثير من الدلائل كما قال العالم محمد بن سيرين وهي كالتالي:

  • رؤية شخص في المنام أنه يخرج من النافذة فلذلك بشرى سارة للرائي, وهو دلالة أيضًا على أن الرائي شخص طموح وله مستقبل جيد في انتظاره.
  • أما رؤية الشخص أنه يرى شيء مخيف من خلال النافذة فلذلك دلالة على خبر غير سار يصل إليه.
  • أما رؤية الشخص نافذة منكسرة في منامه فلذلك دلالة على أنه سيُصاب بخيبة أمل كبيرة في الفترة المقبلة.
  • أما من يرى في منامه أنه يسقط من النافذة فيدل ذلك على تدهور في حالته المادية.
  • أما رؤية الشخص أنه يقوم بفتح النوافذ في منامه فيدل ذلك على بشرى له بنجاحه في مشروع جديد في الفترة المقبلة, وله دلالة أيضًا على حصوله على فرص عمل مرموقة.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يرى منزل أو سيارة من خلال نافذته فيدل ذلك على حصولها على ما تراه.
  • أما من يرى في منامه بحر من خلال منزله يدل ذلك على فرصة سفر له.
  • أما رؤية الشخص لمستشفى من نافذته في المنام فيدل ذلك على إصابته بالمرض.
  • أما من يرى المقابر من نافذته في المنام فيدل ذلك على اقتراب موته.

النافذة في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بفتح نافذة غرفتها للتحدث مع شخص غريب فيدل ذلك على اقتراب زواجها, وله دلالة أيضًا على إحساسه بالأمل وأنه سيحصل على خير وفير في حياته, أما رؤيتها أنها تقوم بإغلاق نافذة غرفتها فيدل ذلك على انفصالها عن خطيبها.

النافذة في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة نوافذ مفتوحة في منامها فيدل ذلك على وصول أخبار سارة وأحداث سعيدة إليه, وله دلالة أيضًا على اقتراب حملها, ورؤيتها أنها تقوم بإغلاق النوافذ في منامها يدل على اقتراب فرصة سفر لزوجها.

النافذة في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل للنوافذ مفتوحة في منامها فيدل ذلك على أنها ستحصل على ولادة يسيرة وأن الله سيرزقها بالصحة الجيدة هي وطفلها.

النافذة في منام الرجل

أما رؤية الرجل في منامه أنه يقوم بالنظر من خلال نافذته فدلالة ذلك أنه سيستطيع أن يحقق أحلامه, وله دلالة أيضًا على أخبار سارة تصل إليه, أما رؤيته منظر سيء من خلال نافذته في منامه فيدل ذلك على وصول أخبار سيئة له.

النافذة في منام الشاب

أما رؤية الشاب للنوافذ مكسورة في منامه يدل ذلك على أنه يشعر بالفشل تجاه أمر ما.

النافذة المفتوحة في المنام

  • أما رؤية الشخص نافذة مفتوحة في منامه فيدل ذلك على أن حياته العاطفية ستستقر في الفترة المقبلة, ولها دلالة أيضًا على حصول الرائي على رزق وفير في حياته.
  • ورؤية المرأة لنافذة مفتوحة في منامها يدل على أنها امرأة أخلاقها جيدة وسيرتها طيبة, أما رؤية الشخص أنه يخرج من النافذة في منامه دلالة على أنه يهرب من أحد الأمور, أما رؤيته أنه يدخل من النافذة إلى منزله فيدل ذلك على أنه سيستطيع أن يتدبر أموره.