تَقدمت النيابة العامة بالخروج في بيان توظيفي جديد اليوم 12 ديسمبر 2021 ميلاديًا، موضحة فيه إعلانها عن فتح رابط تقديم وظائف النيابة العامة لجَميع الحاصلين علي مؤهل الثانوية العامة لشغل الوظائف المُعلن عنها والمشمولة بلائحة وظائف المستخدمين بالمرتبتين (الثالثة والثلاثون والثانوية والثلاثون)، وأن يتم التَقديم عليها عبر جدارة موقع النيابة العامة وهو الرابط الذي سَنرفقه أدناه.

موعد تقديم وظائف النيابة العامة 1443 الجديدة 2021

تَقرر أن تبدأ عمليات التقديم إعتبارًا من اليوم الأحد 8 جمادي الأولي 1443 هجريًا، الموافق 12 ديسمبر 2021 ميلاديًا، وأن تنتهي عمليات التقديم في يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 10 جمادي الأولي 1443 هجريًا، الموافق 14 ديسمبر 2021 ميلاديًا، أي أن عمليات التقديم سوف تستمر لمدة يومان فقط.

تحميل ملف PDF المسميات الوظيفية في 80 وظيفة المتوفرة في وظائف النيابة العامة من هنا

جدارة رابط التقديم علي وظائف النيابة العامة 1443

ولجَميع الراغبين بالوصول إلي رابط تقديم وظائف النيابة العامة جدارة 1443 فيمكنكم ذلك الآن عبر الولوج إلي هذا الرابط ( من هنا ) .

تحديث جديد بتاريخ اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021 ميلاديًا.


فَتح رابط التقديم علي وظائف النيابة العامة الإدارية 1443 هو آخر الأخبار التي ينبغي التحدث عنها والنظر في أمرها في المملكة العربية السعودية ولأنه هناك الكثير من الأشخاص الباحثين عن الوظائف المتاحة في النيابة تم الإعلان عن هذا الأمر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة التابعة لدولة السعودية ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم التفاصيل وأهم الأمور التي تخص التقديم على الوظائف في النيابة العامة وكيف يتم ذلك ولكن يجب عليكم قراءة السطور التالية، حيث أعلنت النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود وظائف وفقاً لمجموعة من الشروط لذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال الشروط اللازمة للتقديم للوظائف وكذلك مواعيد التقديم.

إعلان فتح وظائف النيابة العامة 1443

قامت النيابة العامة بالمملكة السعودية بالإعلان وجود أماكن فارغة للتعيين في بعض الوظائف بالنيابة العامة لعام ١٤٤٣، بالإضافة إلى وضع بعض القيود لكي تتمكن من التقديم والتسجيل عبر منصة جدارة، فعلى المهتمين بالتقديم الاستعداد للتسجيل خلال الأيام القادمة وإليكم كافة التفاصيل الهامة الأخرى المعلن عليها من قبل النيابة العامة تابعونا.

تم الإعلان من قِبل النيابة العامة عن الوظائف الإدارية الموجودة حالياً والتي يبلغ عددها 284 وظيفة وتم التوضيح أيضاً أن النيابة بحاجة إلى موظفين رجال وموظفات نساء لكي يتم إشغال هذه الوظائف في كافة المناطق وليس كما يعتقد البعض أن معظم الوظائف الخاصة بالنيابة العامة تكون في مناطق معينة.

ومما ينبغي العلم به أنه يجب على جميع الخريجين وأيضاً الخريجات الباحثين على فرص للعمل أن يقوموا باستغلال هذه الفرصة لأنها فرصة ذهبية لا تعوض فمن النادر جداً أن يكون موجود مثل هذا العدد من الوظائف ففي أغلب الأحيان يكون عدد الوظائف لا يزيد عن خمسون وظيفة ومثل تلك الفرصة لن تعوض بسهولة ولذلك يجب استغلالها جيداً لأن العمل في وظيفة تابعة للنيابة العامة شيء مشرف للغاية بالطبع.

متي يتم استقبال طلبات التقديم علي النيابة العامة 1443

يتم استقبال طلبات التسجيل عبر الموقع بدءً من يوم الأحد الموافق التاسع من ربيع الثاني 1443، ويوافق أيضاً 14 نوفمبر 2021 بدءً من التاسعة صباحاً على أن ينتهي التسجيل يوم الخميس الموافق 13 ربيع الثاني 1443، وأيضا 18 نوفمبر 2021 في تمام الساعة 11:00 ليلًا، فعلى المتقدم السرعة في التسجيل، بمجرد فتح باب التقدم قبل انتهاء الوقت المحدد.

سلم رواتب النيابة العامة 1443

تزامنًا مع إعلان إدارة النيابة العامة في البلاد السعودية عن فَتح باب التقديم لوظائفها لكلًا من النساء والرجال في الوظائف الإدارية بالنيابة العامة 1443؛ إرتفعت العمليات البَحثية حَول معرفة كم سلم رواتب النيابة العامة 1443 التي تَشهد إختلافًا من درجة لـ اخري وفقًا لنظام النيابة العامة ، وهُنا عبر كابتن نيوز ننشر لكم رواتب النيابة العامة أدناه:

  1. تبدأ رواتب النيابة العامة لـ المرتبة الأولي بملبغ (3000) ريال سعودي للدرجة الأولي، وصولًا إلي 4980 ريال سعودي وذلك للدرجة الخامسة.
  2. تبدأ رواتب النياب العامة لـ المرتبة الثانية بمبلغ 3430 ريال سعودي وصولًا إلي 5740 ريال سعودي.
  3. تبدأ رواتب النيابة العامة لـ المرتبة الثالثة بمبلغ 3945 ريال سعودي وصولًا إلي 6605 ريال سعودي وذلك للدرجة الخامسة عشرة.
  4. تبدأوراتب الموظفين في المرتبة الرابعة بمبلع 4530 ريال سعودي للدرجة الأولي وصولًا إلي 7750 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشرة.
  5. تبدأ رواتب النيابة العامة للمرتبة الخامسة بمبلغ 5240 ريال سعودي وصولًا إلي 8950 ريال سعودي.
  6. تبدأ رواتب النيابة العامة للمرتبة السادسة بمبلغ 6065 ريال سعودي وصولًا إلي 10335 ريال سعودي.
  7. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة السابعة بمبلع 7010 ريال سعودي وصولًا إلي 12120 ريال سعودي.
  8. أما عن كم رواتب النيابة العامة المرتبة الثامنة 1443 تبدأ بمبلغ 8010 ريال سعودي للدرجة الأولي وصول إلي 13820 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشر.
  9. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة التاسعة بمبلغ 9275 ريال سعودي وصولًا إلي 15855 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشر.
  10. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة العاشرة بمبلغ 10275 ريال سعودي وصولًا إلي 17415 ريال سعودي.

شروط تقديم وظائف النيابة العامة 1443 – 2021

قامت النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تواجد عدد من الوظائف الإدارية لجميع خريجي عام 1443 وتكون الوظائف خاصة بالمؤهلات العليا وإليكم في النقاط التالية الشروط اللازمة للوظائف:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم حاصل علي بكالوريوس في الوظائف المعلنة من جانب النيابة وذلك وفقاً لدليل الوظائف.
  • يشترط حصول الشخص المتقدم على الدبلومات العليا للوظائف التي تتطلب ذلك.
  • الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الوظائف التي تحتاج إلى حصول الشخص المتقدم على درجة الماجستير والدكتوراه.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم قد نجح في اختبار القدرات المعرفية وخاصة المتعلقة بالوظائف المعلن عنها لكل من الدرجة الوظيفية السادسة والسابعة والثامنة.
  • الأولوية في القبول للوظائف تكون للتخصص التربوي بشكل دائم ثم يأتي بعد ذلك التخصص الغير تربوي.
  • أما بالنسبة للأشخاص الغير سعوديين والحاملين للمؤهلات العليا من خارج المملكة لابد من القيام بعمل معادلة عن طريق وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية.
  • نظام القبول في الوظائف يكون وفقاً لمن يحصل علي أعلي النقاط ويتم حسابه بناء على نظام الجدارة.
  • عند القيام بالمقابلة الشخصية يتم مقارنة البيانات الإلكترونية المتعلقة بالفرد مع البيانات التي قام بتسجيلها وفي حالة وجود اختلاف في البيانات يتم استبعاد الشخص بشكل نهائي.
  • تأتي مرحلة الترشيح النهائي عقب الإنتهاء من مقارنة البيانات.

التفاصيل الخاصة بالوظائف الإدارية التابعة للنيابة العامة

علمنا أن الوظائف التي تم الإعلان عنها للجنسين الرجال والنساء وهذه توفر للسيدات فرصة لا تعوض بأن يكون لديهم الحق بأن يعملوا ويشغلوا مثل هذه الوظائف وأيضاً ستكون هذه الوظائف بدايتها من خامس مرتبة وستنتهي في ثامن مرتبة في سلم الرواتب وسيتم ذلك بالطريقة الآتية:

  • هناك وظائف إدارية تابعة للنيابة العامة تبدأ من خامس مرتبة والتي يبلغ عددهم أربعة وخمسون وظيفة إدارية جزء منهم للرجال وجزء آخر للنساء ويبلغ عدد الوظائف الخاصة بالرجال ثمانية وثلاثون وظيفة وعدد الوظائف الموجودة الخاصة بالمرتبة الخامسة والتي ستشغلها النساء ستة عشر وظيفة إدارية.
  • أما الوظائف الخاصة بالمرتبة التي تليها وهي المرتبة السادسة فإنه هناك مائة وأربعة وستون وظيفة منهم مائة وخمسة وعشرون للرجال والمتبقي منهم والذي سيكون تسعة وثلاثون وظيفة سيتم شغلها من قِبل النساء.
  • الوظائف التابعة للنيابة العامة والموجودة في سابع مرحلة عددها قليل فهي خمسة عشر وظيفة فقط منهم خمسة للنساء والعشر وظائف الأخرى سيتم شغلها بواسطة الرجال لأنه من الطبيعي أن يكون العدد الأكبر للرجال.
  • سنتحدث عن وظائف المرتبة الثامنة والتي تكون المرتبة الأخيرة فهم واحد وعشرون وظيفة منهم عشرون وظيفة للرجال المتقدمين للعمل في الوظائف الخاصة بالنيابة العامة التابعة للمملكة العربية السعودية ووظيفة واحدة فقط لا غير للنساء في هذه المرتبة.

ولكن النيابة ركزت أكثر الشيء على الأشخاص الخريجين وذلك بسبب أنهم في بداية حياتهم المهنية ويترتب على ذلك أنهم يكونوا على قدر عالي من الجدية والالتزام لإثبات أنفسهم وخصوصاً خريجي الفئات الآتية:

  • الأشخاص الخريجين الحاصلين على الدبلومات المتوسطة.
  • الحاصلين على المرتبة الأعلى من الدبلوم المتوسط أي لديهم شهادات في البكالريوس.
  • الأشخاص الواصلين لدرجة الدبلومات العليا.
  • الحاصلين على أعلى دراسات في الجامعة وهي درجة الماجستير.

شاهد أيضًا: موعد تقديم وظائف النيابة العامة 1443 – 2021 للرجال والنساء عبر رابط نظام جدارة السعودية 1443

موعد تقديم النيابة العامة 1443

قامت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بتحديد المواعيد المتعلقة بفتح باب تلقي الطلبات للتقديم على الوظائف وجاءت المواعيد كالآتي:

  • سوف يبدأ استقبال الطلبات بداية من يوم الأحد 9 من شهر ربيع ثاني عام 1443 والموافق يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2021 الساعة التاسعة صباحاً.
  • الجدير بالذكر أن عملية التقديم سوف تنتهي يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر ربيع ثاني 1443 والموافق الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 2021 الساعة الحادية عشر صباحاً.

شاهد أيضًا:رابط تقديم وزارة الدفاع 1443 tajnid mod gov sa .. شروط تقديم وظائف القوات المسلحة 1443 – 2021 رابط التقديم والتسجيل في بوابة التجنيد والقبول الموحد للنساء للرجال اليَوم

خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة للنساء 1443

لكي ينجح الأفراد الراغبين في الحصول على وظائف النيابة العامة للنساء 1443 لابد من الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بذلك والقيام بعملية التسجيل فيه:

  • القيام بالذهاب إلى موقع نظام جدارة .
  • القيام بإنشاء حساب جديد بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الدخول من خلال طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • القيام بالضغط على كلمة ““التقديم على الإعلانات الوظيفية”.
  • اختيار الوظيفة المرغوب فيها.
  • تدوين جميع البيانات حول حصولك على الوظيفة.
  • الضغط على كلمة تأكيد البيانات.

https://www.youtube.com/watch?v=ZEC0NcGETwQ

خطوات التسجيل في وظائف النيابة العامة 1443

  • الانتقال الى موقع جدارة من هنا للتسجيل رابط جدارة.
  • في حالة كنت تمتلك حساب عليك بتسجيل الدخول على الفور.
  • وإذا كنت لا تمتلك عليك بعمل حساب جديد، ثم قم بملأ بياناتك والتأكد منها
  • ثم اختر الوظيفة التي تريدها،ثم اضغط على تقديم الطلب.

شروط وظائف النيابة العامة للنساء في السعودية 1443

يوجد مجموعة من الشروط الأساسية اللازم توافرها في النساء اللاتي يرغبن في العمل في النيابة العامة وإليكم بعض هذه الشروط:

  • أن تكون المتقدمة سعودية الأصل.
  • أن تكون السيدة المتقدمة ذات سير وسلوك.
  • يشترط أن تكون المتقدمة حاصلة على بكالوريوس في أي كلية من كليات الشريعة الإسلامية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية
  • من الضروري أن تكون المتقدمة لائقة من حيث الجانب الصحي.
  • يجب ألا تكون قد تعرضت لأي حكم قضائي من قبل سواء قضايا مخلة أو جنائية أو غيرها.
  • يشترط ألا تكون قد حصلت على أي قرار تأديبي أو فصل.
  • لابد من إجتياز جميع الفحوصات و الاختبارات للقبول في الوظيفة.
  • ألا تكون عاملة بأي قطاع من قطاعات الدولة سواء الحكومي أو الخاص.

شروط عامة للتقديم يجب أن يكون الشخص على علم بها

مما ينبغي العلم به أنه في أي مجال هناك شروط ومعلومات عامة يجب أن يكون أي شخص على علم بها وكذلك في مقالنا هذا أيضاً يجب أن يكون الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة لديه قدر كافي من المعرفة والمعلومات العامة مثل الآتي:

  • يجب أن يتوافر في الشخص المتقدم حسن السير والسلوك وأن لا يكون من الأشخاص المرتكبين للجرائم والمحكوم عليهم لأي سبب من الأسباب فهذه الوظيفة لها شرف ومنزلة عالية وتتطلب الجدّية والالتزام وأن يكون الشخص على قدر المسئولية.
  • بما أن هذه الوظائف التي تم الإعلان عنها تكون من قِبل النيابة العامة لدولة السعودية إذن ينبغي أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلين على الجنسية السعودية.
  • يجب على الشخص المتقدم للوظيفة أن يكون لديه القدرة المعرفية وأن يكون مؤهل علمياً للوظيفة التي سيتقدم لها.
  • من المهم جداً توثيق الشهادة العلمية الخاصة بالشخص المتقدم من خلال وزارة التعليم الخاصة بالسعودية.
  • النسبة المحددة للنجاح في المقابلة التي يجريها المتقدم لا تقل عن سبعين في المائة.
  • لابد إن يجتاز الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة كل الاختبارات والمقابلات المطلوبة لكي تزداد نسبة النجاح في قبول تقديمه على الوظيفة.
  • من الملاحظات المهمة التي يجب التنبيه عليه هي أنه إذا كان هناك شخص مؤهله العلمي من خارج الدولة ويرغب في التقديم على الوظيفة الخاصة بالنيابة العامة فيجب عليه عمل معادلة من خلال وزارة التعليم التابعة للسعودية.
  • سوف يتم عمل مطابقة لاختبار صحة البيانات التي يسجلها الشخص المتقدم مع البيانات الخاصة بالجهات المختصة بالأمر وإذا وجد أي خطأ فإنه يتم الاستبعاد على الفور.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة واجتياز المقابلات والاختبارات بنجاح يتم الترشيح النهائي للمتقدمين.

رابط تقديم النيابة العامة 1443

هناك مجموعة من الخطوات اللازم التعرف عليها والقيام بها حتى تتمكن من التسجيل في الوظائف وجاءت هذه الخطوات كالآتي:

  • الذهاب مباشرةً إلى رابط جدارة.
  • القيام بإنشاء حساب خاص بالمستخدم في حالة الزيارة لأول مرة أو تسجيل الدخول عند امتلاك حساب.
  • التأكد من صحة جميع البيانات ثم التعرف على الوظائف.
  • تحديد الوظيفة المناسبة ثم القيام بكتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • تأكيد تقديم الطلب.

في نهاية هذا المقال نكون أوضحنا لكم الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة وأيضاً أوضحنا طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بالخطوات والأشياء التي يتم استبعاد الشخص المتقدم إذا قام بها ونرجو أن يكون المقال قدم لكم ما تريدون معرفته بخصوص التقديم على وظائف النيابة العامة.