سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 1444 / 2023

تجدر الإشارة أنه يتم احتساب السعر عندما يتم تجاوز الوزن عن الحد المسموح به على متن الطائرة، مما يكلف المسافر سداد رسوم إضافية على الأمتعة الزائدة، حيث ينبغي أن يقوم المسافر بسداد الرسوم الآتية طبقًا لطريقة الحجز:

  • إذا قام المسافر بالحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية، وتجاوزت أمتعته الوزن الذي يسمح به، فعليه دفع رسوم تقدر بـ 150 ريال سعودي.
  • وفي حال تم الحجز في نفس المطار، وتجاوزت الأمتعة عن الحد المسموح به فإنه يتعين على الراكب دفع ضريبة إجبارية قدرها 130 ريال سعودي، كما تحصل السلطات المختصة على رسمًا يقدر بــ 50 ريال سعودي عن أي كيلوغرام زائد من الوزن.

إنجاز التفويض على تأشيرة عمل مساند بالخطوات .

كم عدد الكيلوجرامات المسموح بها على الخطوط السعودية ؟

تسعى الخطوط الجوية السعودية على إضفاء القانونية على التحديث الجزئي الخاص بسعر الوزن الزائد على الخطوط الجوية السعودية 2021، وذلك لكي يتم تجنب شحنة كبيرة من الأمتعة على متن الطائرة والذي قد يؤدي إلى تحطمها، وكما نعلم أنه يوجد الكثير من شركات الطيران التي تتباين في تقدير كم الوزن الزائد، إلى جانب تنوع الأصناف، وبالتالي تنوع الرسوم على ذلك النحو الآتي:

  • في حالة كان الراكب بالدرجة الخاصة برجال الأعمال، فيسمح له بأن يأخذ حقيبة وزنها 30 كجم.
  • ويسمح في فئات أخرى للراكب بأخذ حقيبة وزنها 20 كجم.
  • وإذا كان المسافر حجز السفر من خلال عروض تسويقية على متن الرحلات الدولية، حينها يكون الوزن المسموح به 15 كجم.

هل شراء أرض سكنية عليها ضريبة أم لا ؟ .

حد الأمتعة المسموح به على درجة رجال الأعمال

يختلف الوزن الذي يسمح به على الطائرة وفقًا لنوع الدرجة التي يقوم الراكب بالجلوس فيها، ومن الجدير بالذكر أنه عند زيادة الوزن عن الحد المسموح به سوف يتم فرض بعض الرسوم الإضافية:

  • الدرجة الأساسية، يسمح بوزن 32كجم للكيس الواحد سواء للكبار أو للصغار.
  • بالنسبة للرضع فإنه يُسمح بحقيبة واحدة فقط بوزن 23 كجم لممتلكاتهم.
  • الدرجة الممتازة، فهي تختلف في عدد الأوزان والأكياس عن سابقتها، فبالنسبة للكبار والأطفال يُسمح بحقيبتين فقط تزن كل واحدة منهما حوالي 32 كجم، وفي حالة الطفل الرضيع فإنه يسمح بحقيبتين، الأولى بوزن 23 كجم والثانية بوزن 10 كجم.

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة وعقوبة التستر على هارب .

شراء خطوط الخطوط السعودية بوزن إضافي

من الجدير بالذكر أنه لكي يتجنب الراكب دفع رسوم إضافية عند السفر، تم إتاحة خدمة مميزة لشراء الوزن الزائد على الموقع الخاص بالخطوط الجوية السعودية ويمكنك الدخول عليه عبر هذا الرابط “من هنا” .

وبعد الحجز ، يتم صدور قسيمة تصلح لمدة سنة واحدة فقط للمسافر، هذا إلى جانب خيار آخر لشراء أربعة من القسائم الإضافية لاستخدامها في داخل وخارج الأراضي السعودية.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة ورقم الهوية .

أحجام الأمتعة على الخطوط السعودية

هناك مجموعة من المتطلبات لحقائب السفر التي ينبغي مراعاتها وهي كما يلي:

  • ينبغي ألا يزيد مجموع الأبعاد الثلاثة الخاصة بالكيس وهي العرض والطول وعمق الكيس عن 158 سم.
  • وإذا تجاوزت الأمتعة عن الأبعاد التي يسمح بها عن 205 سم، سوف يُفرض على المسافر دفع 131.25 ريال عن كل واحدة من الحقائب لا تكون طبقًا للمواصفات.
  • في حالة كان حجم الكيس الإجمالي يتجاوز 205 سم ولا يمكن تقسيمه فينبغي إرساله بالإضافة إلى سداد ثمنه للشحن.

وأخيرًا ينبغي العلم أن السفر مع أي شركة طيران يتطلب معرفة كل المعلومات التي تتعلق بالأوزان التي يسمح بها، بالإضافة إلى أحجام الحقائب لكي لا يكلف ذلك المسافر دفع أي رسوم إضافية، ولذلك تم تحديد سعر الوزن الزائد للخطوط الجوية السعودية 2021 طبقًا لأحدث المعلومات الموجودة على موقع الخاص بالخطوط السعودية للعام الحالي.

حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق .

حجز موعد الضمان الاجتماعي النسوي .

بكم تذكرة النقل الجماعي وما هي مواصفات النقل الجماعي في دولة السعودية ؟ .