يُعتبر رابط التقديم علي وظائف الامن العام حج وعمره 1443 أحد أهم العمليات البحثيه في البلاد السعودية هذه الفترة لليوم الثاتي علي التوالي ؛ خاصة بَعدما قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بالخروج في تصريح جديد لها مُعلنه خلاله عن فتح رابط التقديم علي وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 عبر منصة أبشر للتوظيف الإلكترونية بهَدف تعيين الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في صفوف القوات الخاصة بتنظيم الحج والعمرة بالبلاد السعودية، وعليه خصصنا لكم هذا المقال علي “كابتن نيوز” للنشر لكم كافة التفاصيل اللازمة حول كيفية التقديم والتسجيل في وظائف امن الحج والعمرة، فتابعونا.

الوظائف الجديدة للنساء: شروط ورابط موعد تقديم أمن الحج والعمرة للنساء 1443

أبشر تُعلن فتح رابط تقديم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

تُعتبر المنصة الإلكترونية أبشر توظيف هي المنصة الرسمية التي تم تخصيصها لإستقبال طلبات التوظيف وخاصة هذه الفترة من أجل تقديم أمن الحج والعمرة 1443 لجَميع الراغبين بالإلتحاق بالوظائف العسكرية بالبلاد السعودية في وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 2021 – 1443 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تَشهد إرتفاع كبير في العمليات البحثية عنها هذه الآونة، إذ أفاد البيان التوظيفي المُعلن مؤخرًا بأن يتم فتح باب القبول والتسجيل في بوابة أبشر للتوظيف أمام خريجي الثانوية العامة او ما يُعادلها للتعيين علي رتبة جندي في قوات الأمن الخاصة 1443 إعتبارًا من صباح اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 2 جمادي الأولي 1443 هجريًا، في تمام الساعة الـ 10:00 صباحًا، بمشيئة الله تعالي، ولهذا قُمنا بنشر هذا المقال لإيضاح كافة التفاصيل المُتعلقة بكيفية وطريقة ورابط التقديم علي وظائف قوات أمن الحج والعمرة 1443، فتابعونا.

إعلان فتح رابط تقديم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

  • بالحديث عن القوات الخاصة بالحج والعمره سنجد أنها مجموعة من الأفراد الذين يهدف عملهم إلى القيام بتنظيم عمليات الحج والعمرة ويكون التنظيم من خلال تنظيم الحرم والاهتمام بالمعتمرين والحجاج بشكل خاص وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.
  • القوات الخاصة للحج والعمرة في الأساس تقع داخل مكة المكرمة وهي تابعة لوزارة الداخلية السعودية و تزيد عن 95,000 فرد تقريباً.
  • هناك مجموعه من الوزارات الأخرى التي تعمل على مساعدة هذه القوات والتضامن معها مثل وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني بالإضافه إلى الاستخبارات العامة.

تم تأسيس هذه الخطوات عام 2013 والشخص المسؤول عنها هو اللواء سعيد الوقت عائض القرني و تعمل على تقديم مجموعة من الوظائف المهمة وإليكم أبرز هذه الوظائف التي تقوم بها :-

  • العمل على وضع جداول زمنية محددة ومجموعه من الخطوط المنظمة لتنظيم سير عملية الحج والعمرة بشكل سلس داخل الحرم المكي والحرم النبوي الشريف.
  • تعمل على الاهتمام بمراقبة كل المناسك الخاصة بالدخول إلى مكة المكرمة حيث لا تسمح بدخول أي شخص بطريقه غير شرعية إلى داخل الحرم أو الى داخل مكة من الأساس.
  • الاهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي والعمل على إدارته بشكل منظم بالإضافة لتنظيم حركة المعتمرين والحجاج فيه.
  • مساعدة كافة الحجاج الذين يحتاجون إلى المساعدة ولاسيما الأشخاص الذين يبلغون أعماراً كبيرة وكذلك المرضى.

مهام قوات أمن الحج والعمرة

عند التقديم على وظائف أمن الحج والعمرة، يجب أن يقوم المواطن على دراية بالمهام التي سوف توكل إليه في حال القبول. حيث يكون من بينها على سبيل المثال كل مما يلي:

  • تقوم هذه القوات بتأمين الحجاج أو المعتمرين ضد السرقات او التعرض إلى مضايقات.
  • كما تقوم بالتوجه إلى الحجيج او المعتمر على الفور في الحالات الطارئة.
  • توفر القوات كل المساعدات التي يحتاجها الحجاج،على سبيل المثال الكراسي الخاصة بكبار السن أو سيارات الإسعاف.
  • كما تقوم بالتأكيد على كافة الخدمات التي تصل إلى المعتمرين، مثل الباصات التي تنقلهم من مكان إلى آخر.
  • إلى جانب أنها تقوم على تنظيف حركات مرور الحجاج والمعتمرين على دفعات لأداء مناسك الحج دون ازدحام.
  • ومن جانب آخر، تعمل على التأكد من توفير بعض الإسعافات الأولية في حالات الازدحام الشديد في المواسم.

شروط تقديم امن الحج والعمرة 1443

قامت الإدارة العامة بوضع شروط صارمة، لكي يتم التسجيل للحصول على الوظيفة، وأي إخلاء بواحدة من هذه الشروط سوف يتم رفض الطلب فورًا من الجهة المختصة، ومن شروط الالتحاق برتبة “جندي”:

  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على الجنسية السعودية.
  • على المتقدم أيضًا أن يكون نشأ في المملكة السعودية، لكن باستثناء المتقدمين والحاصلين على الجنسية، ولكنهم قد نشأوا خارج البلاد مع آبائهم من أجل خدمة الوطن.
  • لابد أن يكون المتقدم حاصل على أقل تقدير على الثانوية العامة أو شهادة تعادلها.
  • مراعاة أن يكون المتقدم غير متزوج بإمرأة غير سعودية.
  • يجب على المتقدم أن يكون لائق جسديًا، حيث يتناسب طول الشخص مع وزنه ليصبح ذو جسم متناسق.
  • أن يتخطى المتقدم للوظيفة جميع مراحل القبول المتمثلة في الإجراءات والاختبارات.
  • إذا كان الشخص حاصل على شهادات تعليمية من خارج المملكة، يجب عليه معادلتها وتصديقها من قِبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة.
  • يكون الشخص حسن السلوك وذات سمعة طيبة، وأن يكون سجله الإجرامي خالي من أي جرائم أو عقوبات.
  • على المتقدم أن يكون لا سبق له العمل في أي هيئة عسكرية من قبل، أو وظيفة تابعة لنظام الخدمة العسكرية.

نبذة عن قطاع القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة عبارة عن قوات أمن خاصة تابعة لوزارة الداخلية تقع داخل مكة المكرمة، ويقصد بذلك قاصدي المشاعر المقدسة أثناء الحج من الجهة الأمنية والتنظيمية والإنسانية.

موعد تقديم وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

تفتح منصة التسجيل عبر هذا الرابط في يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 2 جمادي الأولي 1443 هجريًا، على أن ينتهي التقديم وتقفل المنصة يوم السبت 11 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 7 جمادي الأولي 1443 هجريًا.

وأخيراً يجب عليك عند التقديم ملئ جميع بياناتك في حقولها المخصصة بالدقة الكاملة ومراجعتها جيداً حيث أن يتم استبعاد أي فرد يوجد أي خطأ في بياناته أو لم يستوفي الشروط المقدمة من الوزارة بالمملكة.

بعد أن قررت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة فتح باب القبول والتسجيل برتبة جندي، وبعد معرفة التفاصيل الخاصة بالتقديم، والذي يتم من خلال منصة أبشر الإلكترونية، يمكن مراجعة الشروط الخاصة بالمتقدم والتقديم في الوقت المحدد لذلك.

رابط أبشر تقديم قوات أمن الحج والعمرة 1443

كما أوضحنا أعلاه بأن الإدارة العامة للقبول صرحت بأن التقديم والتسجيل سوف يتم عبر رابط أبشر توظيف الرسمي بشكل إلكتروني علي الموقع ( jobs.moi.gov.sa ) التابع للحكومة السعودية، ونوضح لكم أدناه الخطوات اللازمة من أجل التقديم بشكل صحيح:

  • أولًا لابد من الولوج إلي رابط أبشر توظيف الموقع الإلكتروني الرسمي.
  • ومن ثم كتابة إسم المستخدم والباسورد الخاص بالحساب.
  • كتابة رمز التحقق والنقر علي تسجيل الدخول.
  • الآن لابد من ملئ الإستمارة الخاصة بالتسجيل الإلكتروني بشكل دقيق.
  • الضغط علي أيقونة إرسال.
  • النقر علي أيقونة الـ حفظ.

ملاحظات هامة للقبول في وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

نَوهت الإدارة العامة للقبول بأنه يَجب علي المُتقدمين أثناء قيامهم بملئ الإستمارة الإلكترونية الخاصة بعملية التقديم والتسجيل في وظائف قوات امن الحج والعمره 1443 ضرورة تحري الدقة اللازمة في البيانات المُدخلة وإرفاق جميع المُستندات والأوراق الثبوتية اللازمة، كما نوهت بضرورة القيام بعملية التسجيل والتقديم علي وظائف الحج والعمره في المواعيد التي تم تحديدها والموضحه أعلاه، إذ لن يتم النظر إلي الطلبات التي يتم تقديمها بعد هذا الموعد، كما أن البيانات المُدخله صحتها من مسئوليه المقدم، ولابد علي المُتقدم أن يقوم بالإحتفاظ بنسخة من طلب التقديم في حال الإحتياج إليه في وقت لاحق، كما ولابد علي المُتقدمين المقبولين مبدئيًا إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية أثناء الحضور لإجراء الإختبارات والمقابلة الشخصية.

شاهد أيضاً:أبشر توظيف يفتح باب القبول والتسجيل في الأمن العام 1441-2019 للرجال

سلم رواتب القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة (من هُنا)

وفي النهاية عزيزي القارئ يكون وفقنا الله في أن نقدم لكم كافة التفاصيل عن تقديم وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وموعد فتح باب القبول لرتبة «جندي» وكيفية التسجيل.


سيتم بمشيئة الله تعالي فَتح باب التقديم بدءًا من يوم الغد الإثنين 6 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 2 جمادي الأولي 1443 هجريًا، والتقديم سيكون إلكترونيًا عبر بوابة أبشر للتوظيف الرسمية التابعة لوزارة الداخلية بالبلاد السعودية.

تحديث جديد الأحد 5 ديسمبر 2021 .


تم صباح اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021، مُنذ دقائق مَعدودة فَتح رابط التقديم والتسجيل علي وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 – 2021 عبر منصة أبشر توظيف الرسمية، بالتوفيق للجميع..

تحديث جديد الإثنين 6 ديسمبر 2021.


ها نَحن في اليوم الثاني علي التوالي بإستمرار إستقبال بوابة أبشر توظيف طلبات التوظيف بعدما فتحت القوات الخاصة السعودية باب تقديم أمن الحج والعمرة 1443، تَجدر الإشارة أن القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة تَقوم بالعديد من المهام العسكرية التي تساعد على تنظيم عمليتي الحج و العمرة على مدار العام، وفيما يَخص شروط وطريقة ورابط التقديم فكل ذلك متوفر في هذا المقال بمشيئة الله تعالي.

تحديث جديد الثلاثاء 7 ديسمبر 2021.