أفضل مستشفيات لعلاج السرطان في السعودية

تضم المملكة السعودية مجموعة من أفضل المستشفيات لعلاج مرض السرطان، ومنها ما يلي:

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

  • يعتبر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من أفضل المستشفيات في المملكة لعلاج مرض السرطان، لكونه أكبر مركز لعلاج السرطان في الخليج العربي، ومن الجدير بالذكر أنه تم اعتماد المركز من منظمة الصحة العالمية باعتباره كمركز من المراكز المتعاونة في الوقاية من مرض السرطان والعمل على مكافحته.
  • كما يقدم القسم الخاص بطب الأورام في المركز التخصصي العديد من النصائح الاستشارية فيما يتعلق بالرعاية السريرية المتكاملة لمرضى السرطان، بالإضافة إلى ذلك يقوم القسم بالمشاركة في الكثير من التجارب البحثية والسريرية سواء الوطنية أو الدولية للعلاج الكيميائي وغيره من العلاجات المشتركة، وأيضًا يقوم المركز بتقديم برنامج زمالة تنافسي يهدف إلى تدريب مجموعة من أفضل الأطباء في قسم الأورام من أجل تلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة السعودية.
  • ويهدف فريق الرعاية في المركز إلى تقييم المشكلات سواء الجسدية أو النفسية وإدارتها، تلك المشكلات التي يعاني منها المرضى بالإضافة إلى عائلاتهم، إلى جانب تحسين وتطوير حياة المرضى عن طريق توفير الخدمات الطبية المتكاملة من فحوصات طبية ونفسية شاملة بالإضافة إلى خدمات التشخيص.
  • يستخدم المركز برنامج يقوم بالعلاج الإشعاعي خلال الجراحة والإلكترون إلى جانب تقنيات التصوير والتقنيات الخاصة بحبس النفس من أجل حماية القلب من خطر التعرض للإشعاع خلال علاج مرض سرطان الثدي وخاصةً الأيسر.

مدينة الملك عبدالله الطبية

  • قامت مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة باستقبال العديد من مرضى السرطان في سنة 2015، وتعتبر من أفضل المستشفيات لعلاج مرض السرطان بالمملكة العربية السعودية، ويشتمل مركز الأورام في مدينة الملك عبدالله الطبية على 4 أقسام أساسية وهي طب الأورام والرعاية التلطيفية، أورام الدم وعلاج الأورام بالإشعاع إلى جانب الصيدلة السريرية وعلم الأمراض.
  • تقدم مدينة الملك عبدالله الطبية مجموعة من أفضل أطباء الأورام بالإضافة إلى كل العلاج الكيميائي بكل أنواعه وخدمات علاج الأورام باستخدام الإشعاع لكل مرضى السرطان، كما يتم تقديم الخدمات الخاصة بالعناية المركزية وكل الاستشارات الممكنة التي يمكن أن يحتاجها كل مرضى السرطان.

المركز الوطني لأمراض الدم والأورام

  • تم افتتاح المركز الوطني لمراض الدم والأورام في سنة 2011 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت إدارة الدكتور حمد بن محمد آل عمر، وهو استشاري أمراض الدم والمناعة، حيث يهدف المركز إلى توفير الرعاية السريرية بالإضافة إلى العلاج المتطور مع تقديم الوسائل التشخيصية وكذلك المخبرية الدقيقة التي قد تساعد الأطباء كثيرًا على تشخيص الأمراض السرطانية بدقة كبيرة.
  • ويستعمل المركز أحدث وأهم التقنيات على سبيل المثال العلاج الإشعاعي بالإضافة  إلى العلاج الكيميائي بهدف انقاذ حياة مريض السرطان وزيادة عمره والتخلص من الخلايا الخبيثة.

المستشفى السعودي الألماني

  • يعتبر مستشفى السعودي الألماني من أفضل المستشفيات والمراكز لعلاج مرض السرطان في المملكة العربية السعودية، وذلك لارتباطها بشراكة هامة مع مؤسسة مايو كلينيك العالمية، وذلك من شأنه كسب المستشفى العديد من الخبرات للتعامل الملائم مع مرضى السرطان.
  • ويحتوي قسم الأورام في المستشفى السعودي الألماني أفضل فريق متكامل في مختلف التخصصات الطبية لمكافحة مرض السرطان والوقاية منه، وذلك باستخدام مجموعة من التقنيات الحديثة الجزيئية  التي تساعد في الكشف المبكر عن مرض السرطان ومختلف الحالات بالإضافة إلى تشخيصها.
  • لقد شهدت مستشفى السعودي الألماني تطورًا كبيرًا في مجال علاج مرض السرطان مع استخدام أفضل التقنيات وأحدثها، ويشتمل مركز الأورام في المستشفى السعودي الألماني 3 أقسام أساسية وهي؛ قسم خاص بالأورام الصلبة، وقسم خاص بأمراض الدم الخبيثة اللوكيميا بالإضافة إلى قسم خاص بالرعاية التلطيفية.

مركز الأميرة نورة للأورام

  • تم تأسيس مركز الأميرة نورة للأورام عام 2001 في مدينة جدة، ويهدف المركز إلى توفير رعاية فريدة ومتكاملة لمرضى السرطان بالإضافة إلى أمراض الدم.
  • ويقدم المركز الكثير من الخدمات والأقسام على سبيل المثال قسم خاص بعلاج الأورام باستخدام الإشعاع وقسم خاص بالرعاية التلطيفية، إلى جانب قسم للأورام النسائية بالإضافة إلى قسم خاص بأمراض الدم سواء للكبار أو للصغار.
  • يمكن التواصل بكل سهولة مع مركز الأميرة نورة عن طريق الاتصال بهذا الرقم الموحد، 966122266666+.

الاستعلام عن المقابل المالي برقم الإقامة السعوديه .

أفضل مستشفى لعلاج السرطان في السعودية

يعتبر مركز الأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي هو أفضل مستشفى لعلاج مرض السرطان بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه أكبر مركز لعلاج السرطان بمنطقة الخليج العربي، وذلك لأنه يستخدم أحدث التقنيات في علاج مرض السرطان إلى جانب أحدث الأجهزة طبقًا للمعايير الدولية.

استعلام عن البوابة الإلكترونية جامعة الملك سعود السعودية .

مستشفيات أخرى لعلاج السرطان بالسعودية

هناك الكثير من المستشفيات والمراكز بالمملكة العربية السعودية التي تقوم بعلاج مرض السرطان والوقاية منه، وفيما يلي أهم المراكز لعلاج السرطان بالمملكة:

الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان

  • تقع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في مدينة الرياض، وهي جمعية تقدم خدماتها بشكل مجاني لمرضى السرطان في كل أنحاء المملكة.
  • وتهدف الجمعية إلى علاج المرضى وتوفير كل سبل الرعاية الضرورية للمريض من أدوية ومسكنات بالإضافة إلى المساعدات المالية.
  • وتسعى تلك الجمعية جاهدةً إلى علاج مرض السرطان بكل أنواعه، إلى جانب التقليل من نسب الإصابة بمرض السرطان في السعودية.
  • وتقدم الجمعية الخيرية للمرضى الكثير من الخدمات منها الاجتماعية والنفسية، أضف إلى ذلك تقديم الكثير من النصائح الوقائية لمكافحة هذا المرض.
  • كما تجري الجمعية الخيرية الكثير من الأبحاث العلمية لمحاولة معرفة أسباب شيوع مرض السرطان في المملكة العربية السعودية، وما هي طرق علاجه والتخلص منه.

نظام سهل وزارة الصحة .. رابط وزارة الصحة الخدمات الإلكترونية السعودية .

مركز الملك فهد الوطني لأورام الاطفال

  • لقد تم تأسيس المركز في سنة 1997م، وتخصص المركز في علاج سرطان الأطفال بكل أنواعه.
  • يعد من أكثر المراكز استقبالًا للحالات ومرضى السرطان من الأطفال ، حيث يقوم المركز باستقبال حوالي 400 مريض من مرضى السرطان بشكل سنوي.
  • يعتبر مركز الملك فهد الوطني لأورام الاطفال أحد أجزاء مستشفى الملك فيصل التخصصي، إلا أنه  منفصل بذاته ويعتبر المركز الوحيد في منطقة الشرق الأوسط من ذلك النوع.
  • ويهدف المركز إلى تقديم كل سبل الرعاية الطبية المتطورة والمتكاملة لعلاج المرض وشفاءه بالسرعة الكافية.
  • لقد حصل مركز الملك فهد الوطني لأورام الاطفال على الكثير من الجوائز وغيرها من التقديرات الدولية التي جعلته أفضل المراكز في علاج مرض سرطان الأطفال والوقاية منه.

رابط مباشر الاستعلام عن مخالفة الكمامة فى السعودية .

رابط حجز موعد وزارة الزراعة السعودية .