سوف نستعرض معكم في بداية الأمر معني اسم “وئام” وكل ما يخصه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية حيث أنه من الأسماء المنتشرة حديثاً في عصرنا هذا على الرغم من أنه اسم علم معروف من العصور القديمة فأغلب الآباء والأمهات يبحثون عن أسماء ذات قيمة كبيرة لمواليدهم.

 

المعنى والأصل لاسم “وئام”

إن اسم “وئام” من الأسماء التي تعود أصلها إلى الأصل العربي ويستخدم لتسمية الجنسين معاً للمذكر والمؤنث،

بالإضافة إلى أنه يحمل الكثير من المعاني الجميلة ومثل (الفرحة /البهجة /الانسجام /التسامح /الود /العشرة الطيبة) فمن يحمل اسم “وئام” فقد فاز بالسعادة.

 

معني اسم “وئام” في علم النفس

يري علماء النفس أن اسم “وئام” يُعد من أسماء العلم الجذابة والرائعة حيث أنه يوحي بالطمأنينة والسلام الداخلي والمودة اتجاهه الناس جميعاً،

بالإضافة إلى أنه من يحمل اسم وئام فإنه يأخذ كل صفات ومعاني الاسم في شخصيته المتسامحة فهو يحب الود بين الناس ولا يحب الخصام والمشاحنة.

 

الدلع المناسب لاسم “وئام”

ايمو /موئا /موؤي /مؤمؤة /ئيمو /ميمو /ميمي /ميما /مو /موئة /لومة /لومي /لؤلؤة.

 

الطريقة الصحيحة لكتابه اسم “وئام” في اللغة الإنجليزي:

إن اسم “وئام” من الأسماء التي تُكتب بعدة طرق مختلفة وكلاهم صحيح مثل:

Weam

Weaam

 

هل يجوز التسمية باسم “وئام” في الدين الاسلامي

لقد انتشر في الآونة الأخيرة أن اسم “وئام” اسم غير عربي الأصل ويحرم تسميته للمولود ولكن هذا كلام خاطئ لأن اسم “وئام” عربي الأصل ويدل معناه على التسامح والكرم لذلك لا يوجد مانع في اختياره كاسم علم للذكور أو الإناث المسلمين لأنه لا يشير إلى وجود أي تعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

 

صفات حاملي اسم “وئام”

  1. تتميز شخصية حاملي اسم “وئام” بالكرم والتسامح الشديد إلى أبعد الحدود.
  2. شخصية واضحة وتكره الكذب والخداع.
  3. إنسانة تحب تجنب المشاكل فهي شخصيه مستقلة وهادئة.
  4. شخصية متفوقة في حياتها بصفه عامة.
  5. فتاة تتميز برقة قلبها وتعاطفها الشديد مع الآخرين.
  6. فتاة تحب الأزياء والموضة ولديها ذوق رفيع.
  7. شخصية تعشق السفر والخروج باستمرار لأنها لا تحب الجلوس داخل المنزل لفترات كبيرة.
  8. إنسانة تحب القراءة ولديها درجه عالية من الثقافة.
  9. هي شخصية محبوبة من الجميع نظراً لأنها فتاة صاحبة طباع هادئة وتتميز بأسلوب اللبق في تعاملها مع الآخرين.

 

مشاهير يحملون اسم “وئام”

  • “وئام الدحماني”:

هي مذيعة وممثلة وشخصية مؤثرة ولدت في مدينة الرباط وكانت بداية مشوارها مذيعة في قناة دبي ولكنها بعد ذلك اتجهت للغناء فأصدرت كليب بعنوان (اهلا وسهلا) وتم تصويره بالهند كما أنها امتازت بحبها للتراث الهندي حيث كانت تقدم برامج تهتم بالسينما الهندية واستمرت على تقديم فيديو كليبات بنفس الطابع الهندي ولكن بعد ذلك اتجهت للتمثيل وقدمت مسلسل (ضلال الماضي) واستمرت في الغناء والتمثيل وأيضاً عملها كمذيعة ومن أشهر أعمالها (فرصة تانية /سيلفي /حاير طاير).

 

  • “وئام مجدي”:

هي مخرجة وممثلة من أصل مصري ولدت بالقاهرة عام 1992 تدربت علي يد المخرج “علي بدرخان” على الإخراج كما تلقت تدريب على التمثيل مع المدرب علي البركة وبدأت حياتها كمساعدة مخرج في مسلسلات (شمس /البلطجي /فرح ليلي) كما شاركت كممثله في فيلم (حرام الجسد).

 

  • “وئام وجدي”:

هي مذيعه مصرية اشتهرت بصوت مميز وشهرتها في برامج الاذاعة حيث تتناول مواضيع مختلفة في كافة المجالات واستطاعت أن تحقق نجاح كبير ببرنامجها الإذاعي.