مازلنا في صدد نشر كل جديد حول المستجدات الواردة والمتعلقة بشأن تردد قناة كويست عربية 2019 التى اشتهر عنها عرض أفضل الأفلام الوثائقية للعام 2020، فمازالت عمليات البحث قائمة من قِبل الكثير من الأشخاص حول تردد قناة كويست العربية، تلك القناة التي استطاعت أن تخطف الأنظار إليها مُنذ الوهلة الأولى لاختلاف محتواها وبرامجها عن الملل والتكرار الذي يتبعه العديد من القنوات الفضائية، ما رأيك عزيزي القارئ أن نتجول معًا حول هذه القناة.

نبذة حول قناة كويست عربية

تُعد قناة كويست عربية من القنوات الجديدة على الساحة؛ حيثُ كان البث الأول لها في عام 2015م أي أن عمرها لم يتجاوز أربع سنوات، ومع ذلك استطاعت أن تخلق جمهور خاص بها في العالم العربي بأكملهُ.

ويرتكز محتوى قناة Quest Arabiya بشكل رئيسي على تقديم باقة متنوعة من البرامج الوثائقية وكذلك برامج المغامرات هذا فضلًا عن البرامج التي تمد الجمهور بمعلومات قيمة حول الحضارة العربية القديمة، ولعل ذلك ساعدها بشكل كبير على تحقيق النجاح والانتشار بين الجمهور.

وجدير بالذكر أن القناة تم إنشاها عن طريق الشراكة بين كل من شركة إيمج نيشن أبو ظبي وقناة ديسكفري وذلك باعتبارها قناة مجانية تمامًا تقوم بالبث من دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار 24 ساعة دون أي توقف، وبالاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات التي تُساعد على نقل صورة واضحة للجمهور وخالية من أي تشويش.

دائمًا ما تسفر المشاركة عن عمل قيم وهام وخصوصًا إذا كان طرفيها مؤسسات وشركات عملاقة، وهذا ما حدث بالفعل عند عقد مشاركة بين كل من قناة ديسكفري وشركة إيمج نيشن أبو ظبي؛ حيثُ تم إطلاق قناة كويست عربية وفقًا لهذه الشراكة، وذلك باعتبارها قناة مختلفة تقوم ببث العديد من البرامج الوثائقية والبرامج التي تُسلط الضوء على الحضارات القديمة، فضلًا عن برامج المغامرات والتي كان لها النصيب الأكبر من محتوى القناة ولعب الدور الرئيسي في تحقيق نجاحها.

ونذكر أن قناة كويست عربية تُبث من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو انقطاع، كما إنها من القنوات المجانية تمامًا ولا تحتاج إلى دفع أي اشتراكات لمشاهدتها.

أبرز برامج قناة كويست عربية Quest Aaabiya

استحوذت قناة كويست عربية على قلوب المشاهدين في وقت قياسي للغاية؛ وذلك نظرًا لتقديمها لباقة مختلفة من البرامج منها برامج المغامرة التي تخلق جو من التحدي والتشويق لدى المشاهد وتجعله يتفاعل كأنهُ هو البطل، هذا فضلًا عن البرامج الوثائقية المتعددة، ونذكر من تلك البرامج ما يلي:-

  • برنامج الخبير:- برنامج الخبير برنامج يهتم بعالم السيارات حيث يقوم كل حلقة بالبحث عن سيارة بمواصفات معينة لبعض الشخصيات، فعلى سبيل المثال تم البحث في أحدى الحلقات عن سيارة مكشوفة السقف من أجل عارضة الأزياء الشهيرة كاترينا، وفي حلقة أخرى تم البحث عن سيارة مستعملة لدى التُجار من أجل عازف الطبل الفرنك.
  • برنامج دائرة البقاء:- برنامج مُغامرات شهير حيثُ يتم دخول ستة من الأشخاص العاديين في مغامرات وتحديات لا تُحصى، ويظل الصراع مُستمر من أجل البقاء على قيد الحياة.
  • برنامج حكاوي السعوديون الطموحين:- برنامج يُسلط الضوء على المواهب العربية المختلفة حيثُ يتناول كل حلقة أحد الشخصيات الموهبة في حرفة ما وتقوم بالحديث حول موهبتها.
  • برنامج كاد أن يهرب:- برنامج جديد ومختلف كونهُ يقوم بتمثيل درامي للجرائم وكيفية البحث عن مرتكبيها.
  • برنامج حكاوي العلوم والفضاء:- أحد أشهر برامج القناة والذي يقوم بتسليط الضوء على نخبة مميزة من العلماء العرب في مجال العلوم والفضاء أمثال الدكتور إيهاب عبد الرحمن والدكتورة سارة الأميري وغيرهم من العلماء الذين يلعبون دور بارز في هذا المجال على الصعيد العالمي.
  • برنامج نبض المغامرة:- واحد من البرامج المحببة لدى عشاق الرياضيات المختلفة، ويقوم البرنامج بمرافقة الأشخاص أثناء ممارستهم للرياضيات المختلفة، ويستهدف تسليط الضوء على ما يوجد بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط من مناظر طبيعية جذابة بالإضافة إلى المواهب الخارقة.
  • سباقات ممنوعة:- عبارة عن برنامج يعقد سباقات سيارات بين الأفراد الذين يصبحون في تلهف للحصول على المركز الأول مهما قابلهم من صعوبات، وهو ما يجعلهم في استعداد للتضحية بأموالهم ومخالفة القانون وارتكاب التجاوزات وغير ذلك من الأمور.
  • برنامج رحالة:- كما يتضح من اسم البرنامج أنهُ يدور حول التجول في مدن العالم المختلفة وعرض ما يدور بداخلها من ثقافات.

البث المباشر لقناة كويست عربية

على الرغم من أن قناة كويست عربية كانت تخوض المنافسة بخطوات سريعة للغاية، وذلك عن طريق محتواها المميز وقدراتها على مواكبة التطورات التكنولوجية المختلفة عن طريق إنشاء صفحات خاصة بها عبر المنصات الرقمية من فيس بوك وتويتر ويوتيوب وغيرها، وكذلك تدشين موقع إلكتروني مميز، إلا أنها لم تقم بالبث المباشر عبر الإنترنت وليس هذا فحسب بل سُرعان ما انسحبت القناة من المنافسة وأعلنت توقف البث وذلك منذ شهر مايو المنصرم، وسرعان ما تم توقف الموقع الإلكتروني الخاص بها على الشبكة العنكبوتية، ولكن مازالت قناة اليوتيوب قائمة حتى اليوم؛ حيثُ يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة كافة حلقات البرامج التي تم بثها على مدار الثلاث سنوات التي عملتها القناة.

ولقد وقع مثل هذا الخبر وقع الصاعقة على أنفس كافة مُتابعي القناة، كونهم كانوا ينتظروا منها المزيد والمزيد من برامج متنوعة وجذابة، ومنذ ذلك الوقت هناك تساؤلات كثيرة من قِبل المشاهدين حول أسباب توقف البث، وموعد عودة القناة مرة أخرى لعملية البث، ولكن حتى الآن مازالت كافة الحقائق مبهمة وغير واضحة لنا جميعًا.

تردد قناة كويست عربية

المدارالقمرالترددFEC/SRالجودةالتشفير
7.0°WNilesat 20111785 (V)27500 – 3/4SDfree
26.0°EBadr 411938 (V)27500 – 5/6SDfree
26.0°EBadr 412092 (V)27500 – 5/6HDfree

وفي خضم متابعة آخر أحداث النايل سات 2020 يبحث الكثير من مشاهدي ومحبي القنوات الوثائقية في الوقت الراهن عن تردد قناة كويست عربية الجديد 2020 ولديهم رغبة قوية أيضًا في معرفة أسباب توقف إشارة القناة، وعبر هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن بمشيئة الله تعالي.

هذا فضلًا عن باقات أخرى من البرامج قدمتها قناة كويست عربية، وحقق أغلبها نجاح كبير وخصوصًا الترفيهية منها.

إيقاف تردد كويست عربية 2020

على الرغم من قدرة قناة كويست عربية على الانطلاق بشكل قوي وخلق مكانة لها على الساحة، وكذلك قيامها بمواكبة التطورات التكنولوجية وإنشاء موقع إلكتروني خاص بها وقناة على منصة اليوتيوب وكذلك صفحة على الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، إلا أن القناة قد فاجأت الجميع بخبر توقف البث وذلك بداية من شهر مايو 2019م، وسوف نظل في ترقب لعودة بث القناة من أجل تقديم التردد الجديد لها فور عودة البث.

ننشر تصريحات الفيس بوك حول وقف تردد قناة كويست عربية 2020

خرجت الصفحة الرسمية لـ قناة كويست عربية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بتصريح جديد لها، وكان تصريحًا حزينًا لجميع متابعي القناة، إذ أفادت فيه توقف بث القناة إبتداًء من أول مايو 2019 ميلاديًا، كما توجهت اسرة القناة بكامل الشكر لجميع من قاموا بالمشاركة في مغامرة القناة.

تصريح وقف تردد قناة كويست عربية الجديد 2020

ننشر تردد قناة كويست عربية 2020

وهناك من يسأل ما هي اسباب توقف قناة كويست عربيه 2020 ؟، وهو ما لم تقوم إدارة القناة حتي الآن بالرد وإيضاح توقف القناة، إذ من الممكن ان يكون سبب توقف القناة راجع إلي أسباب تقنية أو أسباب حقوق الملكية أو أسباب مالية، وعند إعلان القناة السبب سنقوم بنشره لكم بكل تأكيد، وحين حدوث اي تحديث أو تغييرات أو إعادة فتح القناة سنقوم بتحديث هذا المقال بمشيئة الله تعالي.


مراجع

1. موسوعة ويكيبديا “قناة كويست عربية” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .