يلعب الإعلام الدور الأكبر في ترسيخ القيم والمبادئ داخل الأمة الواحدة ونشر المزيد من السلام والاستقرار ونبذ التعصب والعنف بشكل تام، وفي الحقيقة تقل القنوات الفضائية التي تسعى إلى تحقيق مثل هذه الأهداف السامية، ولكن لا يعني ذلك إنها منعدمة بل موجودة وإن كانت بعدد محدود، ونحن اليوم بصدد واحدة من هذه القنوات الفريدة وهي قناة كركوك العراقية التي تعتبر من أقوى القنوات الفضائية في دولة العراق، ولهذا خصصنا هذا المقال لتقديم تردد قناة كركوك الجديد 2020 Frequency Channel Korek TV علي النايل سات وياه سات ومعرفة أهداف القناة والخدمات التى تقدمها، فهيا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

قناة كركوك 2020

هي أحدى القنوات الفضائية العراقية القديمة نسبيًا، وتهتم القناة برصد كل ما يدور على الساحة العراقية من أحداث ومستجدات على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتتبع القناة شبكة الإعلام العراقي، وهي بذلك تعتبر قناة حكومية أي لا تحصل على أي تمويل خارجي.

خدمات قناة كركوك العراقية 2020

ومنذ نشأة القناة التي تهتم بتغطية مدينة كركوك وضواحيها بشكل رئيسي وهي تضع مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تسعى لتحقيقها وذلك مثل:-

  • تغطية نشاط حكومة دولة العراق في شتى المجالات السياسة والاقتصادية والاجتماعية.
  • العمل على أن تكون نبض الشارع العراقي وصوت المواطن الذي يُطالب بكافة حقوقه ويعرض مشاكلهُ المختلفة.
  • العمل على خلق روح التعاون والتأخي بين الشعب العراقي عامة وشعب كركوك بشكل خاص، ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف.
  • تسليط الضوء على كل من مجال الفن والأدب والثقافة الموجود بين جميع الطوائف المختلفة.
  • المتابعة المستمرة للحركة الخدمية وما تقوم به حكومة كركوك من نشاطات، ويكون ذلك عبر عرض الأخبار وكذلك إعداد البرامج التي تتناول تلك النشاطات بنظرة تحليلية ثاقبة، مع الحيادية التامة في التحليل.

برامج قناة كركوك الفضائية العراقية 2020

منذ نشأة القناة وهي تحاول بشكل مستمر أن تقدم كل ما هو جديد ومتنوع من برامج برؤية مستقبلية جديدة ومختلفة، ونذكر من البرامج التي قدمتها القناة برنامج أبيض وأسود، برنامج الدين والإنسان، برنامج نحو القرى وغيرهم الكثير والكثير من البرامج، هذا فضلًا عن النشرات الإخبارية المستمرة وأهم الأنباء وكذلك رصد حالة الطقس وغيرها من الخدمات.

ولا يستطيع أحد أن ينكر أن القناة استحوذت على أغلب المشاهدين وخصوصًا المهتمين بآخر المستجدات وأهم الأخبار التي تدور حولهم، وفي الواقع نجد أن بجانب رسالة القناة الهادفة هناك عدد من العوامل ساعدها على هذا النجاح الباهر وذلك مثل:-

  • التميز والتفرد بالبرامج الهادفة والتي يقدمها مجموعة بارزة من الإعلاميين.
  • القدرة على السبق وتغطية الأحداث لحظة بلحظة؛ نظرًا لكثرة مراسلي القناة المنتشرين في كافة الأرجاء بداخل البلاد.
  • العمل على ترسيخ مبدأ الوحدة والسلام والاستقرار بين الشعب العراقي.
  • استخدام أحدث التقنيات والتي تُمكنها من نقل صورة نقية ذات جودة عالية.
  • القيام بالبث على مدار 24 ساعة، كما إنها مجانية تمامًا لا تحتاج لدفع أي اشتراك مادي من أجل مشاهدتها.

وغير ذلك من الأمور التي ساعدت القناة على أن تكون المنبر الإعلامي الأول داخل كركوك بوجه خاص ودولة العراق بوجه عام.

تردد Korek

إذا كنت تبحث عن قناة حيادية حقًا تمدك بكافة الأخبار السياسة والاقتصادية دون أي تحيز، فنحن ننصحك بتنزيل تردد قناة كركوك علي الريسيفر من خلال التردد التالي.

تردد قناة كركوك الجديد 2020 علي النايل سات وياه سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12398 (V)27500عامودي5/6
نايل سات11137 (H)27500أفقي5/6
ياه سات12054 (H)27500أفقي5/6

وفي حالة مواجه أي خطأ أثناء الحصول على تردد القناة يمكنك التواصل معنا على الفور، وسوف نقوم بمساعدتك بشتى الطرق والوسائل في أسرع وقت ممكن.