تتسم الحياة البدوية بطبعها الخاصة ؛ كما يسودها الكثير من العادات والتقاليد المُختلفة عن أي مجتمع آخر، وهو ما يخلق لهفة وتشوق دائم لدى الكثير من الأشخاص للتعرف على تلك البيئة التي تعكس الأصالة والحكمة والتمسك بالعادات والتقاليد والخضوع للعرف السائد بها.

وفي الحقيقة نجد أن القنوات الفضائية التي تتخصص بعرض الدراما البدوية قليلة للغاية، ومنها قناة رويال البدوية التي يسعدنا أن نُقدم ترددها عبر النايل سات لكافة متابعينا.

قناة رويال البدوية الفضائية

قناة رويال البدوية أحدى القنوات الفضائية الأردنية، والتي تم انطلاقها في عام 2013م، وبالرغم من ذلك تمكنت من تكوين حشد من الجماهير من كافة الأقطار العربية ربما عجزت عن تكوينهٌ الكثير من القنوات ذات العمر الطويل.

وتقوم القناة بعرض المسلسلات الدرامية التي تعكس الحياة البدوية وكل ما يدور بداخلها، كما تعرض ايضًا الأفلام الوثائقية التي توضح تاريخ البدو، فضلًا عن عقد لقاءات حصرية مع كبار النجوم البدو للتحدث معهم حول بيئتهم بشكل أكثر تفصيلًا.

ونذكر أن القناة من القنوات المجانية تمامًا التي تقوم بالبث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير، كما إنها تعتمد على أحدث التقنيات في عالم البث من أجل نقل صورة واضحة خالية من أي تشويش.

أبرز مسلسلات قناة رويال البدوية

لقد قدمت قناة رويال البدوية لمتابعيها باقة كبيرة من المسلسلات البدوية، وذلك مثل ما يلي:-

  • مسلسل اشواك ناعمة:- أحدى المسلسلات السورية الذي تم إنتاجهُ في عام 2005م، ويتناول المسلسل قضية المراهقة عند الفتيات وما يتخللها من مشاكل متنوعة، والمسلسل بطولة كل من سلمى المصري، وسليم صبري، وخالد تاجا وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل محاكم بلا سجون:- مسلسل أردني تم إنتاجه في عام 1985م وذلك بواسطة مؤسسة الخليج للأعمال الفنية بدبي، والمسلسل مُنفصل الحلقات؛ حيثُ يتم طرح مشكلة مُعينة خلال كل حلقة وكيفية حلها في القضاء البدوي، والمسلسل بطولة كل من رشيد عساف، ومنى واصف وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل العقاب والصقر:- أحد المسلسلات البدوية التي يتناول خلالها قصة أحد الشيوخ الحكماء الذين كرسوا حياتهم لخدمة قبيلتهم وتأمين حاضرها، وليس هذا فحسب بل يطمح في تأمين مستقبل القبيلة من بعدهِ، وذلك عن طريق اختيار أحد ابنائه ليتولى الحكم من بعده.
  • مسلسل أيام الدراسة:- مسلسل اجتماعي سوري، حيث يتناول قصة مجموعة من الشباب والفتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويسلط الضوء على مشاكلهم بداخل المدرسة سواء كانت فيما بينهم أو مع مدير المدرسة والاستاذة، وكذلك يتطرق المسلسل لحياة كل منهم الشخصية والبيئة التي يعشون بها ومدى تأثيرها على شخصيتهم.
  • مسلسل المنسية:- تدور قصة المسلسل حول طبيبة وأخيها اللذان يستوطنان أحدى المُدن الأردنية، ولكن يقرران العودة إلى قريتهم الأصلية وفقًا لوصية والدهما، وتُسمى تلك القرية المنسية، وإذا بهما يصطدمان بالحال المذري للقرية والظلم الذي يتعرض له أهلها، فيحاولا أن يعالجا ذلك الوضع.

 

هذا فضلًا عن العديد من المسلسلات الدرامية الأخرى التي تُقدمها قناة رويال البدوية، والتي تستطيع متابعتها فور الحصول على تردد القناة.

تردد قناة رويال البدوية

إذا كنت من عُشاق الدراما البدوية، فعليك أن تقوم فورًا بتحميل قناة رويال البدوية، ويسر موقعنا أن يُقدم لكافة متابعيه في سائر أرجاء الوطن العربي التردد الجديد للقناة، متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة رويال البدوية الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11227 (H)27500أفقي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة لا تتردد في التواصل معنا، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.


مراجع

1. فيس بوك “رويال البدوية” تم الإطلاع عليه في 3 يناير 2020.

2. ويكيبيديا “شبكة قنوات رويال الفضائية” تم الإطلاع عليه في 3 يناير 2020.

3. تويتر “قناة بدوية الفضائية” تم الإطلاع عليه في 3 يناير 2020.

4. الموقع الرسمي “قناة رويال بدوية الفضائية” تم الإطلاع عليه في 3 يناير 2020.