على الرغم من تقدم السينما العربية والمصرية خاصة بشكل مُستمر إلا أن الأفلام الكلاسيكية تُعد جواهر خالدة في تاريخ السينما؛ حيث تلتف حولها الأسرة بأكملها مُستمتعة بأعمال هؤلاء النجوم الذين لن يتكرروا مرة أخرى في التاريخ.

وعلى الرغم من وجود العديد من القنوات الفضائية المتخصصة في عرض الأفلام الكلاسيكية، إلا إننا نجد أن القليل منها هو المُميز حقًا، وذلك مثل قناة تايم زمان، فهيا نتعرف على التردد الخاص بها عبر النايل سات.

قناة تايم زمان Time Zaman

قناة تايم زمان واحدة من القنوات الفضائية الحديثة النشأة؛ حيث تتبع مجموعة قنوات تايم التي يمتلكها رجل الأعمال طارق عبد العزيز، وتضم تلك الشبكة عدد كبير من القنوات مثل تايم دراما المتخصصة في عرض أحدث المسلسلات الدرامية، وتايم سبورت التي تُعد أشهر قناة رياضية، كما تُعد قنوات تايم السبكي جزء من هذه المجموعة.

وفيما يخص محتوى قناة تايم زمان، فكما هو موضح من مُسماها فهي مُتخصصة في عرض أفلام الأبيض والأسود، وخصوصًا أفلام كبار نجوم هذا التوقيت أمثال عبد الحليم حافظ وشادية وسعاد حسني وغيرهم.

ونظرًا لحدة المنافسة في هذا المجال فنجد أن قناة تايم كلاسيك تحاول أن توفر للمشاهد أكبر كم من المميزات لتتفوق عم من سواها من القنوات، ونذكر من بين تلك المميزات ما يلي:-

  • القيام بعملية البث بشكل مجاني تمامًا مع الاعتماد على أفضل التقنيات التكنولوجية لنقل صورة واضحة ونقية.
  • اختيار أفضل الأفلام لكبار النجوم الكلاسيكيين ذوا الشعبية الواسعة أمثال سعاد حسني، والشحرورة، وأحمد مظهر وغيرهم من النجوم.
  • العمل على تقليل الفواصل الإعلانية وتقصيرها؛ وذلك للحافظ على مستوى لهفة وتشوق المشاهد للأحداث.
  • عدم الاقتصار على الأفلام فحسب، بل خصصت يوم الخميس لعرض أحدى المسرحيات الكلاسيكية.
  • التنوع في الأفلام وذلك من أجل تلبية كافة الأذواق والرغبات.

أبرز أفلام قناة تايم زمان Time Zaman

يتميز جدول العرض اليومي لقناة تايم زمان بشموله على العديد من الأعمال المميزة، وذلك مثل:-

  • فيلم صغيرة على الحب:- واحد من أشهر الأفلام الكلاسيكية، وتم إنتاجه في عام 1966م، ويُصنف الفيلم على أنه من الكوميديا الخفيفة، وتدور قصتهُ حول فتاة مغرمة بالغناء والتمثيل وترغب في الحصول على فرصة مناسبة، وبالفعل يكون هناك إعلان للبحث عن فتاة تؤدي استعراض تلفزيوني تحت مُسمى صغيرة على الحب، ولكن يشترط الإعلان أن يكون سن الفتاة أقل من 13 عام، فتتنكر الفتاة في شكل طفلة وتخدع المخرج بالفعل الذي يقع بدوره في حبها، والفيلم بطولة كل من سعاد حسني، ورشدي أباظة وغيرهم من النجوم.
  • فيلم خطيب ماما:- فيلم رومانسي تم إنتاجه في عام 1965م، وتدور القصة حول فتاة تُدعى منى تتورط مع شاب وتفقد عذريتها وتُصبح حامل وتقر لصديقتها مشيرة بذلك، والتي تحاول بدورها أن تُساعدها، ولكن يُساء فهم مشيرة من قِبل المحيطين ويعتقدون إنها صاحبة المشكلة، وتتصاعد الأحداث في آطار رومانسي وتشويقي، والفيلم بطولة كل من نبيلة عبيد، وأحمد مظهر، ومديحة يسري وغيرهم من النجوم.

هذا فضلًا عن العديد من الأفلام السينمائية الأخرى التي تستطيع متابعتها عبر قناة تايم زمان فور الحصول على ترددها.

تردد قناة Time Zaman

إذا كنت من الباحثين حول التردد الجديد لقناة تايم زمان، فأنت الآن في المكان الصحيح؛ حيث يقدم لك موقعنا التردد الجديد للقناة متمنيًا لك مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة تايم زمان الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11054 (H)27500أفقي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة لا تتردد في التواصل معنا، وسوف نقوم بمساعدتك على الفور.


مراجع

1. فيس بوك “قناة تايم زمان” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.