تردد قناة النهار الأولى Frequency Channel Al Nahar “اللي جاي أحلى” تحت هذا الشعار انطلقت قناة النهار الأولى التي تعتبر من القنوات المميزة على الساحة الفضائية، وأثبت القناة بأنها جديرة حقًا بهذا الشعار حيثُ أصبحت تقدم كل ما هو جديد وشيق، وخلقت بداخل الجمهور شغف داخلي لمتابعتها بشكل مُستمر وذلك كونها تبتعد عن الرتابة والتكرار، ونظرًا لبحث الكثير من الأفراد عن التردد الجديد للقناة فقد خصصنا هذا المقال لعرض ترددها على القمر الصناعي نايل سات.

قناة النهار الأولى

تعد القناة من القنوات الحديثة نسبيًا حيث كان انطلاقها في عام 2011م، وذلك باعتبارها القناة الأولى في شبكة قنوات النهار التي تضم عدد من القنوات المميزة مثل النهار دراما والنهار اليوم وغيرهم من القنوات، وتعود ملكية هذه الشبكة الضخمة إلى علاء الكحكي وهو أحد رجال الأعمال المصريين.

وتبث القناة على مدار 24 ساعة من داخل جمهورية مصر العربية باستخدام أحدث التقنيات التي من شأنها أن تنقل للجمهور صورة واضحة وخالية من أي تشويش، كما تمتلك قناة النهار الأولى قناة خاصة بها على منصة اليوتيوب وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرهم.

أما فيما يخص محتوى القناة فهو متنوع بشكل كبير؛ حيث تعرض محتوى ديني وثقافي واجتماعي وسياسي واقتصادي، وذلك من خلال البرامج المتنوعة، كما تقدم مجموعة من أفضل الأعمال الدرامية على الساحة.

موعد عرض مسلسلات رمضان 2020 على النهار الأولى

بدأ السباق الرمضاني بين العديد من الأعمال الدرامية المتنوعة، وبدأت القناة في عرض مُسلسلاتها المميزة، وتأتي مسلسلات القناة هذا العام كما يلي:-

  • مسلسل الزوجة 18:- أحدى المسلسلات الكوميدية التي تقتحم السباق الرمضاني بقوة لهذا العام، وتدور القصة حول الشاب الذي يعشق الفتيات والزواج مما يُسقطه في العديد من المشاكل، وهو بطولة كل من حسن الرداد، وسلوى خطاب وهيدي كرم ونخبة أخرى من النجوم، ويتم عرض المسلسل على القناة في تمام الساعة الثامنة مساءً.
  • مسلسل حدوتة مُرة:- من المسلسلات التراجيدية الدرامية، وتدور القصة حول فتاة تُسمى مُرة تعاني من طفولة قاسية كونها بلا أب ووالداتها كانت تعمل كفتاة ليل وبعدها بدأت في الدجل والشعوذة، وحُرمت مُرة من إكمال تعليمها وعانت من احتقار وازدراء أهل القرية لها كونها بنت الخطية، وتتزوج مُرة من شاب عاطل وتنجب ثلاثة أبناء، وتُقرر أن تغير مجرى حياتها بالكامل، ويتم عرض المسلسل على شاشة النهار في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على شاشة النهار، وهو بطولة كل من النجمة غادة عبد الرازق وعايدة رياض، وأحمد صفوت ونخبة أخرى من النجوم.
  •  مملكة الغجر:- مسلسل جديد من نوعه حيثُ يسلط الضوء على حياة فئة من الأفراد وهم الغجر ويحاول كشف ما يدور بداخل تلك البيئة، وهو بطولة كل من النجمتان حورية فرغلي وفيفي عبدهُ، يشاركهم سامح الصريطي وأحمد كراراة، ويذاع المسلسل يوميًا على شاشة النهار في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.
  • مسلسل السهام المارقة:- مسلسل ساخن درامي يحتوي على الكثير من التشويق الاثارة للمشاهد، ويدور حول مجموعة داعش الإرهابية وما يحدث بداخلها، وهو من بطولة كل من شيري عادل وشريف سلامة وهاني عادل، ويذاع على القناة الساعة الثانية عشر في منتصف الليل.

برامج قناة النهار الأولى

تتفرد القناة بمجموعة من البرامج المميزة التي يقدمها باقة من أفضل الإعلاميين، وتحرص القناة على تقديم برامج متنوعة بين السياسة والاقتصادية والتعليمية وكذلك برامج المطبخ والبرامج النسائية، ونذكر من تلك البرامج ما يلي:-

  • برنامج لقمة هنية:- من أقوى برامج القناة حيثُ ينال نسب مشاهدة خيالية، وهو من تقديم الشيف علاء الشربيني ويتم تقديم وصفات آكلات مختلفة ومتنوعة، ويسمح للمتابعين بالمشاركة في مسابقة طبخ في البرنامج، وكذلك يتم تلقي اتصالات هاتفية أثناء البث.
  • برنامج باب الخلق:- برنامج فريد يُسلط الضوء على معالم مصر وتراثها العظيم، وهو من تقديم الإعلامي محمود سعد.
  • برنامج اسأل مع دعاء:- من تقديم الإعلامية دعاء فاروق، وهو برنامج يجمع بين الطابع الديني والاجتماعي حيثُ يناقش كل ما يهم الأسرة المصرية ويقدم باقات متنوعة من النصائح الطبية والدينية والاجتماعية التي من شأنها أن تساعد في بناء أسرة سعيدة وناجحة.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها القناة، وكان النجاح حليف معظمها.

استقبال تردد قناة النهار الأولى

يبحث الكثير من المتابعين عن تردد قناة النهار الأولى وذلك من أجل متابعة كل ما هو جديد ومميز، ويسعد موقعنا أن يمد القراء بـ تردد قناة النهار الأولى الجديد للقناة عبر النايل سات، ونتمنى لهم مشاهدة طيبة ومُمتعة.

تردد قناة النهار الأولى الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11487 (H)27500أفقي5/6

مراجع

1. ويكيبديا “النهار وان (قناة)” تم الإطلاع عليه في 13 مايو 2019