تردد قناة المرقاب 2 الجديد 2020 Al Mergab 2 TV ننشر لك إذا كنت من محبي التراث الشعبي الأصيل، فهل ترغب في الحصول على التردد الجديد قناة المرقاب 2 ؟! ففي خلال هذا المقال ستنال مرادك عزيزي الزائر، فمن لا يمتلك تراث ومورث شعبي قديم لا يكون له حاضر أو مستقبل، لذلك تعمل كل دولة على إحياء مورثها الشعبي وتوضيحه للشباب كونهٌ يجعلهم يشعرون بالفخر والتباهي بدولتهم وفي نفس الوقت يحثهم على المزيد من التقدم والنجاح لإكمال مثيرة هذا التراث وجعلهُ خالدًا للأجيال القادمة، ولا شك أن المملكة العربية السعودية تتمتع بتراث شعبي وثقافي يشهد له العالم أجمع بالعظمة ويشيد له بالتقدير، ونظرًا لدور الإعلام في نقل هذا التراث للعالم بأكمله انطلقت الكثير من القنوات الفضائية التي تهدف لنقل التراث الشعبي للمشاهدين، ومن بين تلك القنوات قناة المرقاب 2، فهيا بينا نتعرف على هذه القناة وعلى التردد الخاص بها بشيء من التفصيل.

قناة المرقاب 2 السعودية Al Mergab 2 TV 2020

تعد القناة أحدى القنوات الفضائية التي يتم بثها من المملكة العربية السعودية، وينصب نشاط القناة الرئيسي حول نقل التراث الشعبي والموروث الثقافي للمشاهد، وكذلك نقل كافة الأحداث والمهرجانات الهامة التي تتعلق بهذا الأمر، ولم يقتصر اهتمامها على المملكة العربية السعودية فحسب وإن كانت تحتل الجزء الأكبر من اهتمام القناة، فهي تهتم أيضًا بكافة دول الخليج.

خدمات المرقاب 2 السعودية Al Mergab 2 TV 2020

ولعل محور القناة الفريد جعلها محط أنظار واهتمام من قبل المشاهدين في السعودية وفي منطقة الخليج العربي بأجمعها، نظرًا لوجود رغبة داخلية لدى المشاهد في التعرف على المورث الشعب القديم من تراث عمراني وشعر وسوق شعبية ومهرجانات وحرف يدوية وغيرها من الأمور، كما تنقل القناة الأحداث الهامة مثل مهرجان الآبل ومهرجان الجنادرية وغير ذلك من المهرجانات.

ولعل كل ما سبق ذكره كان دافع قوي وكافي لنجاح القناة وتفوقها على معظم القنوات الفضائية الخليجية، هذا فضلًا عن اهتمامها بالتقنيات الحديثة في عملية البث والحرص على نقل صورة نقية للمشاهد واضحة وخالية من أي تشويش.

برامج قناة المرقاب 2 السعودية الفضائية 2020

تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج والتي يقوم على إعدادها وتقديمها مجموعة من أبرز الإعلاميين ذوى الشخصية الجذابة الذين عملوا على جذب قلب وعقل المشاهد إليهم، ونذكر من برامجها ما يلي:-

  • برنامج أخبار علوم:- من أبرز برامج القناة والذي كان بداية بثه في عام 2016م، ويقدمه الإعلامي طلال المرشدي، ويهتم البرنامج بأخبار نجوم ومشاهير السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وغيرهم.
  • برنامج المهرجان:- كانت الانطلاقة لأولى للبرنامج عام 2017م، وهو من تقديم الإعلامي بندر العتيبي، ويتناول البرنامج أبرز مهرجانات المملكة العربية السعودية مثل برنامج الملك عبد العزيز للآبل.
  • برنامج استراحة المرقاب:- من البرامج التي حققت نجاح كبير ويقدمه كل من الإعلامي بندر العتيبي وطلال المرشدي، ويتم استضافة بعض الضيوف في البرنامج، فعلى سبيل المثال كان ضيوف أحدى الحلقات الشاعر سعود عمار، والشاعر علي سالم.

وغيرهم من البرامج التي قدمتها القناة والتي كان النجاح العظيم هو مصير الجزء الأكبر منها، ونذكر أن القناة تقوم بالبث المباشر اونلاين على منصة اليوتيوب، وتمتلك صفحات على كل من تويتر وإنستجرام، ويمكن الوصول لهم من هنا (الحساب الرسمي لقناة المرقاب علي تويترقناة المرقاب علي اليوتيوب)

تردد Al Mergab 2

إذا كنت من عشاق التراث الشعبي والموروث الثقافي فننصحك بمشاهدة قناة المرقاب وخصوصًا إنها قناة مجانية وغير مشفرة، ويسعدنا أن نقدم لك التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي نايل سات.

تردد قناة المرقاب 2 الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12015 (V)27500عامودي / رأسي5/6