تصميم بيت دور واحد واسع من التصاميم التي تستهوي العديد من الأشخاص ويرجع السبب في هذا إلى بساطتها، كما أن بناء بيت من طابق واحد لا يأخذ الكثير من الوقت فيفضله الكثيرين، تكمن المشكلة فقط في التصميم الخاص بالبيت فيسعى الأشخاص المهتمين بالتفاصيل دومًا لاختيار تصاميم تميزهم، وهذا ما نكفله لك من خلال الأسطر التالية.

تصميم بيت دور واحد واسع

إن البيت الذي يتكون من طابق واحد عادةً ما يكون واسعًا والسبب في هذا أننا لا نملك أي مساحة لوضع جميع الغرف سوى بطابق واحد، ويجدر بنا أيضًا استغلال المساحة كلها، فالإهدار في المساحات ليس هذا هو موقعه، وفيما يلي العديد من التصاميم لمختلف المساحات التي يمكنك الاختيار من بينها فيما يتناسب مع ذوقك.

أولًا: تصميم بيت من دور واحد من الداخل

إن الوصول لاختيار تصميم البيت من الداخل من الأولويات في اختيار تصميم المنزل، فإذا كانت مساحتك كبيرة يمكنك استغلالها في عمل حديقة داخلية وجراج، أما في حال كانت المساحة صغيرة فمن الأفضل استغلالها بأفضل شكل ممكن.

  • يمكن استخدام هذا التصميم في المساحات الكبيرة جدًا، فهو يحتوي على مساحة كبيرة جدًا لعمل حديقة داخلية، والتي يمكنك بناء حوض سباحة بها، إضافة إلى المساحة المحيطة بسور البيت التي يمكن استغلالها بالزراعة، ولا ننسى الجراج ذو الموقع المتميز.

  • يتميز هذا التصميم بوضع الحديقة والجراج بالخارج واستغلال باقي المساحة في الغرف، إضافة لتلك المساحات الخضراء المحيطة بأطراف البيت، والتي تعد مهمة في أن يرى دائمًا من ينظر من النافذات المساحات الخضراء.

  • هذا التصميم مناسب أكثر مه العائلات، فهو مثالي إذا كانت عائلة كبيرة بها العديد من الرجال والسيدات، فيتميز بغرفتين للطعام، كما به مكان لتجلس العائلة كلها به.

  • تصميم مثالي جدًا للمساحات الصغيرة من المنازل، ففي هذه الحالة لا يمكن هدر الكثير من المساحة بل استغلالها بغرف النوم وغرف المعيشة للعائلة.

  • إذا كنت ترغب في استغلال مساحة البيت لكن لا يمكنك الاستغناء الجلسة الخارجية والمساحات الخضراء، فهذا التصميم هو الأنسب لك، حيث استغل المصمم الإطار الخارجي فقط للبيت من دون إهدار مساحة البيت، ويمكنك إضافة الجلسة الخارجية في مساحة الموزع التي بالوسط.

  • إذا كنت من محبين الحدائق فهذا التصميم هو أفضل تصميم بيت دور واحد واسع بالنسبة لك، والسبب في هذا هو تعدد أماكن النباتات إضافة إلى تعدد الصالات الخارجية.

ثانيًا: تصاميم خارجية لبيت من طابق واحد

هل رأيت من قبل تصميم بيت دور واحد واسع وبدى بمظهر سيء جدًا، وبطراز قديم؟ هذا هو بالضبط ما عليك تجنبه أثناء اختيار الشكل الخارجي للبيت الذي لا يقل أهمية البتة عن التصميم الداخلي.

  • يتميز هذا التصميم بالبساطة مضافًا إليها الفخامة، كذلك هو الأنسب في حالة استغلال مساحة البيت كلها وعد اللجوء للحدائق الخارجية، وإضافة القليل فقط من الزرع عند مدخل البيت لن يشعرك أنك تخليت عن أي شيء.

  • تصميم مميز جدًا مع حديقة صغيرة ومكان للجراج، وهو أيضًا من التصاميم التي تناسب البيوت ذات المساحات الصغيرة.

  • استكمالًا لتصميم بيت دور واحد واسع والذي يتميز بالمدخل الملكي والنوافذ التي تتماشى معه، ولم ينسى المصمم إضافة القليل من الزروع التي تكمل التصميم.

  • إذا كنت ترغب في استغلال مساحة البيت المتبقية في عمل حديقة خارجية واسعة ومساحة أخرى للجلوس فهذا التصميم يبدو لطيفًا جدًا لهذا الغرض.

  • يتميز هذا البيت ذي الطابق الواحد بسطح مميز جدًا، والذي يمكنك استغلاله في عمل جلسة خارجية وإضافة الكثير من المساحات الخضراء به.

  • إذا كنت من محبين التصاميم الملكية والأبواب والنوافذ ذات العواميد، فهذا التصميم يبدو مناسبًا جدًا، إضافة إلى أنه تصميم بيت دور واحد واسع جدًا وبمدخل متميز.

إن تصميم بيت دور واحد واسع من القرارات الحكيمة، ولكنها كذلك تطلب منك الاختيار بين استغلال المساحة أو البحث عن الخضار والاستجمام.