الفلفل في الحلم من الرؤى التي تحمل الكثير من التفسيرات والدلائل, لأن الفلفل من فصائل الباذنجان, وله الكثير من الأنواع كالفلفل الأسود والأحمر والأخضر, وهو من الخضروات التي لها الكثير من الفوائد الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان, ولذلك قام الكثير من العلماء بتفسير رؤية الفلفل في المنام كابن سيرين وابن شاهين وغيرهم, وبعض دلائل رؤية الفلفل أنه بشرى بالخير القادم للرائي وكثرة في أمواله, ومن دلائله أيضًا أن الرائي حظه سعيد ولديه القدرة على مواجهة المشكلات في حياته, ويُفسر رؤية الفلفل في المنام حسب الحالة التي يعيشها الرائي وحالة الفلفل, والتفاصيل على النحو التالي.

الفلفل في الحلم لابن سيرين

يرى محمد بن سيرين تفسير من يرى فلفل أخضر في منامه حصوله على الكثير من الأموال الحلال, والفلفل بشكل عام دلالة على أن الرائي سمعته طيبة بين الناس, ورؤية الشاب الأعزب للفلفل في منامه له دلالة على أنه يسير في طريق صحيح نحو تحقيق أهدافه, أما إذا رأت المرأة فلفل في منامها فيدل ذلك على أنها منضبطة في عملها.

الفلفل في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء فلفل في منامها يدل ذلك على حظها السعيد في حياتها العاطفية وفي عملها, وله دلالة أيضًا على رجل يحمل في قلبه حبًا كبيرًا لها, أما رؤيتها أنها تقوم بشراء الفلفل في منامها دلالة على أنه يستطيع تحقيق أحلامه, ورؤية الفتاة للفلفل الطازج في منزلها دلالة على الخير الكثير في حياتها, ورؤيتها فلفل أخضر حار في منامها دلالة على أنها تحظى بالقوة, أما الفلفل الحلو فلهو دلالة على أخبار سارة تصل إليها.

الفلفل في منام المرأة المتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة أنها تقوم بشراء الفلفل في منامها له دلالة على خير وفير قادم لبيتها, أما إذا رأت أنها تقوم بإضافة الفلفل الأسود إلى طعامها يكون ذلك دلالة على باب جديد تحصل عليه رزق وفير, وقد يكون الفلفل الأخضر دلالة على اقتراب نجاح المرأة في عملها.

الفلفل في منام الحامل

أما رؤية الحامل فلفل أخضر في منامها بشرى لها بولادة سهلة ويسيرة, وقد يكون له دلالة على أن جنينها ذكر وصحته ستكون جيدة بإذن الله.

الفلفل الأحمر في المنام

أما إذا رأت المرأة المتزوجة فلفل أحمر في منامها فذلك دلالة على توتر الرائية وقلقها من أمر ما, ورؤيتها أنها تقوم بشراء فلفل أحمر فدلالة ذلك عداوة بينها وبين أحد أقاربها, أما من ترى أنها تضع فلفل أحمر على طعامها يدل ذلك على شدة غلاء في الأسعار.

الفلفل الأسود في المنام

أما إذا رأت المرأة المتزوجة فلفل أسود في منامها يدل ذلك على توترها ولكن قدرة على تخطي ذلك بسرعة, أما رؤية الرجل للفلفل الأسود في منامه فهو دلالة على حصوله على الكثير من الأموال, وله دلالة أيضًا على حزن الرائي والكثير من الهموم في حياته.

قطف الفلفل الحار في المنام

للفلفل الحلو في منام الشخص دلالة على سعادة في حياته, أما الفلفل الأحمر له دلالة على طباع سيئة للرائي وقد يكون دلالة على علاقة عاطفية, أما الفلفل الأخضر الحار له دلالة على حصول الرائي على الكثير من الأموال ورؤية الفتاة العزباء أنها تقوم بقطفه في منامها له دلالة على اقتراب زواجها من شخص كريم وثري, أما رؤية المرأة المتزوجة أنها تقوم بقطف الفلفل الحار في منامها له دلالة على طباع جيدة في زوجها.