الضحك في المنام للرجل والمرأة من الرؤى الهامة, حيث أن الضحك دلالة على السعادة والفرحة, وللضحك الكثير من الفوائد للإنسان حيث أنه يقلل فرصة إصابة الشخص بأمراض القلب والضحك يقوي أوعية الدم للإنسان, وهو من الأمور التي تقلل الكوليسترول في الدم ويقلل دهون الشرايين, والضحك يحافظ على تعادل السكر في الدم ويقلل توتر الشخص وضغوطاته النفسية, والضحك يمنع الشخص من إصابته بالأرق, ويعمل على شد عضلات الجسد, وللضحك في المنام الكثير من الدلائل والتفسيرات التي يراها مفسري الأحلام.

الضحك في المنام للرجل والمرأة

أما الضحك في منام المرأة المتزوجة ورؤيتها تضحك بشدة دلالة على أن زوجها يقوم بخيانتها, أما إذا رأى الشخص أنه يضحك في مكان لا يتواجد فيه ناس دلالة على أبواب رزق ووفرة في أمواله, وله دلالة أيضًا على قوة إيمان المرأة ودلالة أيضًا على أنها متمسكة بتعاليم الله وأوامره, أما رؤيتها أنها تضحك بشدة بداخل المسجد دلالة على اقتراب حملها في الفترة المقبلة.

الضحك في المنام لابن سيرين

ويرى ابن سيرين أن رؤية الشخص يضحك في منامه دلالة على سعادته وضحكه بصوت عالي دلالة على حزنه وشعوره بالألم, ورؤية الشخص أنه يتحدث مع شخص ويضحك بصوت عالي دلالة على وقوعه في خطأ ما.

أما رؤية الشخص يبتسم دلالة على أنه شخص حكيم ولديه القدرة على التحكم في تصرفاته, أما رؤية الشخص أن الأرض تقوم بالضحك له دلالة خير, أما إذا رأى الشخص أن ميت يضحك له دلالة على نعيمه.

ورؤية الشخص يضحك ويشعر بالسعادة دلالة على أخبار سارة للرائي, وإذا رأى الشخص في منامه طفل يضحك دلالة على أخبار سارة في منزله, وإذا رأى الشخص أنه يسخر على الآخرين دلالة على غضب الناس منه, وله دلالة أيضًا على وفاة أحد الأشخاص المقربين للرائي.

الضحك في المنام لابن شاهين

أما ابن شاهين فيرى أن ضحك الشخص في منامه دلالة على أحزانه وهمومه, ورؤية الشخص يضحك بصوت عالي دلالة على شدة حزنه, أما إذا رأى الشخص أنه يبتسم بدون صوت دلالة على أحداث سعيدة في الفترة المقبلة, وله دلالة أيضًا على إنجاب المرأة أنثى.

الضحك في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تضحك دلالة على أخبار سارة للرائي وفرحة كبيرة في الفترة المقبلة, أما الضحك الشديد ورؤية الشخص أنه يسخر من رجل سنه كبير في المنام دلالة على قلة إيمانه, أما إذا رأى الشخص أنه يسخر ويضحك على شخص فقير دلالة على أخبار سيئة تصل للرائي وتسبب الحزن الشديد له.

أما إذا رأى الشخص أنه يضحك بشكل مهذب في منامه دلالة على سعادته, أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالضحك في المسرح دلالة على أحداث سارة للرائي, ورؤية الفتاة العزباء للضحك في منامها دلالة على تغييرات إيجابية في حياتها واستقرارها.

الضحك مع شخص تحبه في المنام

إذا رأى الشخص أنه يضحك مع شريك حياته في منامه دلالة على اقتراب إنجابهما, ولها دلالة أيضًا على أموال وفيرة ورزق واسع للرائي, وإذا رأى الشخص أنه يضحك مع شريكه بصوت عالي دلالة على انفصالهما.

الضحك في العزاء في المنام

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يضحك في عزاء دلالة على بشرى خير له ويتحول العزاء لفرح, أما إذا سمع الشخص زغاريد في عزاء في منامه دلالة على أخبار غير سارة ومشكلات كبيرة في حياة الرائي.