الصندوق في المنام من الرؤى التي فسرها كبار الفقهاء ومفسري الأحلام, فالصندوق وعاء له أشكال عديدة كالمستطيل والمربع أو الاسطوانة, وتستخدم الصناديق في التخزين وحفظ الأشياء, وتُصنع الصناديق من الكثير من المواد كالخشب والحديد والورق المقوى, ورؤية الصندوق في المنام لها الكثير من الدلائل وتوضيح ذلك بالتفصيل في المقال التالي.

الصندوق في المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء صندوق في منامها دلالة على اقتراب زواجها من رجل له الكثير من النفوذ, أما رؤية الفتاة صندوق ممتلئ بالمجوهرات في منامها دلالة على زواجها من رجل ثري, أما إذا رأت أنها تحمل صندوق حجمه كبير دلالة على زواجها من رجل مديون بالكثير من الأموال.

الصندوق في المنام للمرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة صندوق في بيتها في المنام دلالة على خير وفير وأموال كثيرة تحصل عليها, أما رؤيتها للصناديق الفارغة دلالة على أن منزلها خالي من الأطفال وبعيد عن الله, أما إذا رأت المرأة صناديق مغلقة في منامها دلالة على أن زوجها يمتلك شخصية كتومة وحافظة للأسرار.

أما رؤية المرأة في منامها صندوق لونه أسود دلالة على أحزان قادمة إليها, ورؤية الصناديق الخشبية دلالة على فرصة سفر أو حصولها على الكثير من الأموال.

الصندوق في المنام للحامل

أما رؤية الحامل للصندوق في منامها له دلالة على أنها ستنجب طفل ذكر, وقد يكون بشرى لها بصحة جيدة هي ومولودها إن شاء الله.

الصندوق المطرز في المنام

أما إذا رأت المرأة صندوق مطرز في منامها دلالة على بشرى قادمة لها, ورؤية الرجل لذلك له دلالة على أخبار غير سارة تصل للرائي, أما رؤية الشخص للصناديق الممتلئة بالمجوهرات دلالة على بذلها الكثير من الجهد للحصول على الأموال.

أما رؤية الفتاة العزباء للصناديق المطرزة دلالة على اقتراب زواجها, ورؤية ذلك للمتزوجة دلالة على اقتراب حملها.

الصندوق الخشبي في المنام

أما من يرى صندوق مصنوع من الخشب في منامه دلالة على أنه رجل ناجح في عمله ويمتلك القوة, ورؤية ذلك في منام المرأة دلالة على خير كثير بعد أن تبذل مشقة كبيرة, ورؤية الصناديق المصنوعة من الخشب مفتوحة دلالة على رجل مسرف للأموال, أما الصناديق الخشبية الممتلئة بالأموال بشرى للرائي بالسعادة تملأ منزله.

الصندوق الورقي في المنام

أما إذا رأى الشخص صندوق ورقي فارغ في منامه دلالة على قلة أموال الرائي وأنه يبذل الكثير من الجهد والمشقة, أما إذا رأى الشخص أن الصندوق الورقي يقع دلالة على مشكلات في منزل الرائي.

أما إذا رأى الشخص صندوق ورقي ممتلئ بالأطعمة والمنتجات الغذائية دلالة على ربح كبير في تجارته, أما إذا كان ممتلئ بالملابس دلالة على اقتراب زواج الرائي.

الصندوق الحديدي في المنام

أما إذا رأى الشخص صندوق مصنوع من الحديد في منامه فدلالة ذلك أنه يمتلك العزيمة والقوة, أما إذا رأت المرأة صندوق حديدي في منامها فدلالة ذلك أنها تعاني من قسوة زوجها, أما إذا رأت صندوق مصنوع من النحاس فدلالة ذلك أن زوجها يحمل الكثير من الهموم ومديون بالكثير من الأموال.

إهداء الصندوق في المنام

أما إذا رأى الشخص أن أحد ما أهداه صندوق دلالة على أخبار سارة تصل للرائي في الفترة المقبلة, وإذا رأى الشاب الأعزب أن فتاة تهديه صندوق دلالة على حب كبير بينهما.

أما رؤية الفتاة أن أحد ما يهديها خاتم بداخل صندوق دلالة على خطبتها في الفترة القادمة.