الثعلب بالمنام لابن سيرين من الرؤى التي لها الكثير من التأويلات, لأن الثعلب من الحيوانات الماكرة المتوحشة التي رؤيتها لها الكثير من الدلائل, وفسر ذلك الكثير من العلماء كالعالم محمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين وابن غنام وغيرهم من العلماء وتوضيح ذلك بالتفصيل في المقال التالي.

الثعلب بالمنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الثعلب في المنام لها الكثير من الدلائل فمثلًا هو دلالة على عدو كاذب ودلالة على تدبير مؤامرات ضد الرائي, ورؤية الشخص لثعلب يقوم بملاحقته وعضه في منامه دلالة على تعرض الرائي لمكيدة من أحد الأشخاص المقربين منه, أما إذا رأى الشخص ثعلب يحاول مهاجمته دون أن يستطيع لمسه دلالة على منافع كبيرة بسبب عدو حوله.

وللثعلب في المنام دلالة أيضًا على شخص يحاول إيذاء الرائي ولكن ليس لديه القدرة على ذلك, أما رؤية شخص يحاول ثعلب منازعته دلالة على عداوة أحد أقاربه له, وأما من يرى في منامه ثعلب يقاتله دلالة على شدة فزعه بسبب جن.

وقد يكون الثعلب في المنام دلالة على منجم وشخص كاذب حول الرائي, ولها دلالة أيضًا على الأطباء, وقد يكون دلالة على أشخاص منافقين لا ينطقون بالحق.

ويرى ابن سيرين أن رؤية الثعلب في المنام قد يكون في بعض الأحيان دلالة خير, وله دلالة أيضًا على شخص محتال, ورؤية ثعلب ينظر للرائي دلالة على شخص يتابع أخبار الرائي, ورؤية الثعلب الذي يحمل شعر كثيف دلالة على تنبيه للرائي بأن يتخذ حذره, ورؤية الشخص يقتل ثعلب في منامه دلالة على اقتراب زواجه من امرأة صالحة.

ورؤية الثعلب الصغير في المنام دلالة على بشرى سارة للرائي, والثعلب ذا اللون الأبيض له دلالة على أموال كثيرة وتغير حال الرائي للأفضل.

الثعلب في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء ثعلب في منامها فدلالة ذلك وجود شخص كاذب حول الرائي, وقد يكون دلالة على شخص مراوغ يقوم بخطبتها, وله دلالة أيضًا على أن الحالة النفسية السيئة للرائي, وأيضًا دلالة على شخص أخلاقه سيئة ودلالة على أموال محرمة يحصل عليها الرائي.

وللثعلب في المنام دلالة أيضًا على تنبيه للفتاة بالحذر تجاه أحد الأشخاص, وله دلالة أيضًا على فشل الفتاة في وظيفتها وفي دراستها, وأما إذا رأت الفتاة العزباء أن ثعلب يقوم بمهاجمتها في منامها دلالة على وثوقها بأحد الأشخاص الغير جديرين بالثقة, وقتل الثعلب دلالة على أخبار غير سارة في حياة الرائي.

الثعلب في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة ثعلب في منامها دلالة على حصولها على الكثير من الأموال من ميراثها ولكن يضيع منها, وله دلالة أيضًا على تطفل أحد الأشخاص عليها ومراقبته لها باستمرار, وله دلالة أيضًا على تعرض المرأة للسرقة, ولها دلالة أيضًا على أحد الرجل سيئ السمعة وتحدث أحد الأشخاص بالباطل عليها.

الثعلب في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل للثعلب في منامها دلالة على ولادة سهلة وخير كبير قادم للرائي بقدوم طفلها, أما إذا رأت المرأة ثعلب أسود في منامها دلالة على إنجابها ذكر, أما رؤية الثعلب ذا اللون الأبيض دلالة على إنجابها أنثى, وأيضًا دلالة على ذكاء طفلها وشخصيته القوية.

هجوم الثعلب في المنام

أما إذا رأى الشخص أن ثعلب يقوم بمهاجمته في منامه دلالة على قلقه وخوفه من شيء ما, وأيضًا دلالة على فشل الرائي في تحقيق أحلامه, ودلالة على خسارة الرائي لأصدقائه المقربين.