البرقوق في الحلم كما يرى العالم محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير فرؤيته في المنام له دلالة على خير وفير ومنافع كثيرة وأن الرائي صحته جيدة, وأما إذا رأى الشخص البرقوق في غير موسمه أو رؤيته غير ناضج فلذلك دلالة على هموم الرائي ومتاعبه, أما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بزراعة البرقوق فدلالة ذلك أن الرائي يحب العلم ونفع الآخرين, وقام علماء آخرين بتفسير رؤية البرقوق في المنام كالنابلسي وابن شاهين وغيرهم والتفاصيل حول ذلك سنذكرها في المقال التالي.

البرقوق في المنام للنابلسي

أما الإمام عبد الغني النابلسي فيرى أنه إذا رأى الشخص برقوق في منامه فيدل ذلك على خير قادم للرائي وصحة جيدة, أما رؤية البرقوق غير ناضج أو فاسد فله دلالة على هموم ومتاعب يواجها الرائي في حياته.

البرقوق في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء للبرقوق وأنها تتناوله ناضج وطعمه لذيذ في منامها له دلالة وبشرى لها باقتراب زواجها.

البرقوق في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة البرقوق في منامها فيدل ذلك على خير ومنافع كبيرة في حياتها, ورؤيتها أنها تتناوله له دلالة على توفيقها وقدرتها على تحقيق رغباتها وأهدافها ونجاح أبنائها وله دلالة على رزق يحصل عليه زوجها.

البرقوق في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل للبرقوق في منامه يدل على إنجابها ذكر, وله دلالة أيضًا على سلامتها وسلامة مولودها وانتهاء همومها.

تناول البرقوق في المنام

أما إذا رأى الشخص أنه بتناول البرقوق في منامه فيدل ذلك على اقتراب الفرج وسعادته وكثرة الخير في حياة الرائي.

البرقوق الأخضر في المنام

أما إذا رأى الشخص برقوق أخضر في منامه فيشير ذلك إلى شعور الرائي براحة البال والأمان وابتعاده عن المشكلات, وله دلالة أيضًا على سداد الرائي لديونه.

البرقوق الأحمر في المنام

أما إذا رأى الشخص برقوق أحمر في منامه وأنه يتناوله فيدل ذلك على توفيقه ونجاحه في أن يحقق شيء يرغب به, وله دلالة أيضًا على ربحه في تجارته وبشرى له بمستقبل ممتلئ بالأرباح, وبشرى للفتاة بزواجها برجل أخلاقه جيدة أو زواج الأعزب بفتاة صالحة.

البرقوق الأصفر في المنام

أما إذا رأى الشخص برقوق أصفر في منامه فذلك فأل سيء لأن اللون الأصفر في المنام له دلالة على إصابة الرائي بالمرض والحسد.

البرقوق الأسود في المنام

أما من يرى برقوق لونه أسود في منامه فيدل ذلك على قدرته على تخطي متاعبه وزوال همومه وقدرته على مواجهته للتحديات وتخطيه للعقبات في حياته, وله دلالة أيضًا على أبواب رزق جديدة تُفتح للرائي وتعود عليه بالكثير من المنافع والأموال.

البرقوق الحامض في المنام

أما من يرى في منامه برقوق حامض فلذلك دلالة على متاعبه من بعض الأمور وتعرضه للحزن بسبب بعض الأشياء في الفترة القادمة في حياته.

تجميع البرقوق في المنام

أما من يرى في منامه أنه يقوم بتجميع البرقوق فيدل ذلك على أن الرائي يتحلى بإصراره وعزيمته على تحقيق أهدافه وطموحاته.

قطف البرقوق في المنام

أما من يرى في منامه أنه يقوم بقطف ثمار البرقوق الناضج ذا المذاق الجيد الشهي من أشجارها له دلالة على قدرته على تحقيق أهدافه وأحلامه ونجاحه في دراسته, أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بقطف ثمار البرقوق الفاسد أو غير مكتمل نضوجه وطعمه سيء له دلالة على اتخاذه لبعض القرارات الخاطئة ومواجهته للكثير من التحديات.